الدولية

“التحالف” يدك معاقل الحوثي في “خب” و”الشعف”

الحديدة – البلاد

فيما أعلنت قيادة تحالف دعم الشرعية في اليمن، أمس (الاثنين)، أن مقاتلاتها قصفت مواقع لميليشيات الحوثي الإرهابية في مديرية خب والشعف بمحافظة الجوف اليمنية، أفادت مصادر محلية في الحديدة عن حدوث إنفجار كبير في مخزن أسلحة ومعمل لصناعة المتفجرات تابع لميليشيات الحوثي الإنقلابية، ما تسبب في سقوط ضحايا مدنيين وإلحاق أضرار كبيرة بمنازل المواطنين.

وأكد شهود عيان أن المخزن يقع وسط حي الزعفران السكني بشارع جيزان شمال مدينة الحديدة،
فيما تسبب الانفجار باشتعال النيران وحدوث سلسلة انفجارات تطايرت خلالها القذائف من المخزن إلى أنحاء متفرقة في الحي السكني المجاور، ما أدى إلى حدوث إصابات عدة في أوساط المدنيين وخسائر مادية كبيرة بالمنازل المجاورة.

وأكد سكان محليون أن سلسلة الانفجارات استمرت أكثر من ساعة في المخزن الذي كان عبارة عن مستودع لمصنع بلاستيك قبل أن تحوله ميليشيات الحوثي إلى مخزن للأسلحة ومعمل لصناعة المتفجرات.

وتكبدت ميليشيات الحوثي خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد، بحسب بيان قيادة تحالف دعم الشرعية، الذي قال: دكت مقاتلات تحالف دعم الشرعية في اليمن مواقع لميليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران في مديرية خب والشعف بمحافظة الجوف اليمنية. واستهدفت طائرات تحالف دعم الشرعية مواقع وتجمعات الميليشيات الحوثية الإرهابية في منطقتي “السليلة” و”الوجف” بمديرية خب والشعف، ما أسفر عن تكبيد ميليشيات الحوثي الإرهابية المتمردة التابعة لإيران خسائر في الأرواح والعتاد.

وكان التحالف أعلن أن مقاتلاته دمرت مخزنًا للسلاح الخفيف والمتوسط والذخيرة تابعاً لميليشيات الحوثي في منطقة “بني معين” بمديرية رازح بمحافظة صعدة.

وكثفت مقاتلات التحالف غاراتها الجوية على مواقع تمركز ميليشيات الحوثي في مديرية رازح غرب صعدة، التي نتج عنها تدمير آليات للانقلابيين في جبل الأذناب الاستراتيجي بالمديرية ذاتها.

وفي الحديدة أيضاً، عقدت اللجنة المشتركة لإعادة الانتشار في الحديدة الأحد، اجتماعها السادس، على متن السفينة الأممية “انتركنيك دريم إم في” في عرض البحر الأحمر غربي اليمن.

وناقش الاجتماع برئاسة القائم بأعمال رئيس اللجنة الجنرال هاني نخلة، وبحضور ممثلي الحكومة الشرعية والحوثيين، تشكيل لجنة مشتركة دائمة للتهدئة ووقف إطلاق النار، وفقا لما تم الاتفاق عليه في الاجتماع السابق، إضافة إلى البدء بتشغيل مركز العمليات المشتركة.

ومن المقرر أن يستعرض اجتماع اللجنة على مدى يومين، التفاصيل التقنية المتصلة بعمل اللجنة، وفق المقترح الأخير للمبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفث، الذي أكد في وقت سابق موافقة الحكومة الشرعية والحوثيين عليه.

وبحسب المصادر، فإن اللجنة ستركز على مناقشة مناطق وآليات فض الاشتباك ومناطق وآليات نشر مراكز المراقبة المشتركة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *