الرياضة

أبناء الحليلة يبهرون دوري الكبار

تقرير – حمودالزهراني

حرص أبناء بلدة الحليلة بالأحساء على تزكية المهندس عبدالعزيز المضحي رئيساً لناديهم العدالة أربع سنوات قادمة، بالتعاون مع أعضاء مجلس إدارته المختارين الذين وضعت فيهم الثقة لقيادة الفريق للمشوار القادم . وينتظر أبناء الأحساء عامة أن يكون لفريق العدالة حضور يرضي طموحهم بجانب فريق الفتح المتمرس بين الكبار، ولاشك أن حضور العدالة القوي في دوري المحترفين الكبار، سيكون مهما للمنافسة، خاصة بعدما جهز العدلاويون فريقهم من جميع النواحي؛ سواء من ناحية اللاعبين الأجانب أوالاستقطابات المحلية، فقد أثبتوا أنهم إضافة مميزة لهذا الفريق الطموح.


بداية مميزة لأبناء الحليلة
أثبت فريق العدالة الاول لكرة القدم أحقيته بالصعود لدوري الكبار، ووجوده بين أندية المحترفين، وذلك بعد البداية الإيجابية لفريق طامع في إثبات الوجود، عندما بدأ المشوار بتعادل إيجابي أمام فريق الأهلي في جدة، ليقول هذا الفريق الطامح: نحن قادمون، وفي مواجهة ضمك بالأحساء في ثاني لقاءاته، قدم الفريق مستوى كبيرا وحقق نتيجة كبيرة، برباعية نظيفة، وتحظى جماهيره بإعجاب الجميع ، بعدما حققت لناديها أول مليون لدعم الفريق بعد تجاوز عدد الجماهير العشرة آلاف ساندوا الفريق من أول دقيقة حتى آخر ثانية من اللقاء، وهو الأمر الذي اعطى الدوري حلاوة في المنافسة والحضور، وهذه النتائج ستكون السلاح القوي والداعم لمشوار العدالة القادم في الدوري.

تزكية المضحي وأعضاء إدارته
المستوى الفني المميز لفريق العدالة كان وراءه استقرار إداري، بعدما تم تزكية المهندس عبدالعزيز المضحي رئيسا للنادي للأربع السنوات المقبلة، وذلك بعد انعقاد الجمعية العمومية لانتخاب رئيس للنادي وأعضاء مجلس إدارة، بحضور مدير مكتب هيئة الرياضة بالأحساء أ. عبداللطيف العرادي.

مجلس الإدارة يشكر القيادة الرشيدة
قدم المهندس عبدالعزيز المضحي باسمه ونيابة عن منسوبي النادي الشكر والتقدير والامتنان لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان، على دعمهما للرياضة والوقوف بجانب أبنائهم الرياضيين، وأكدوا أن مثل هذا الدعم والوقفات ستكون الدافع القوي لمزيد من العطاء الرياضي محليا وخارجيا.

الوصول لدوري الكبار
لم يكن مشوار صعود الفريق الأول لكرة القدم بنادي العدالة إلى دوري المحترفين سهلا، ولكن بالإصرار والعزيمة شق الفريق بجهود وعطاءات أبطاله الطريق بكل ثقة منذ بداية المشوار، حتى النهاية، بالرغم من المنافسة الشرسة في دوري الأمير محمد بن سلمان للدرجة الاولى للمحترفين. لعب الفريق 38 مباراة، فاز في 18 مباراة وتعادل في 9 مباريات وخسر 11 مباراة، سجل مهاجموه 49 هدفا واستقبلت شباكهم 39 هدفا، واحتل الفريق المركز الثاث برصيد 63 نقطة وعلى ضوئها صعد بجدارة لدوري الكبار.

تحضير جدي
بدأ الفريق الأول استعداده للموسم الرياضي من الأحساء، حيث أجرى تدريباته على ملاعب نادي هجر الجديدة، وملاعب نادي هجر القديمة بالأحساء وسط حماس وتفاؤل من الجميع بموسم يرضي الطموح.

معسكر تونس
تحضيرات فريق العدالة للموسم مرت بعدة مراحل، كانت أقواها في تونس، حيث بدأت بمعسكر قصير في تونس العاصمة، استمر لعدة أيام كثف فيها الجهاز إعداد الفريق بدنيا، بالإضافة لخوض عدة مباريات ودية اختبر من خلالها المدرب عددا من العناصر، وطبق عدة جمل فنية وتكتيكية.

معسكر المنستير
جاءت المرحلة الثالثة من إعداد الفريق في معسكر مدينة المنستير التونسية، والتي حرص فيها الجميع على الاستفادة من جميع النواحي؛ فنياً وبدنياً، وخاض فيها الفريق لقاء وديا أمام فريق الصفاقسي الذي يعتبر من أقوى الأندية التونسية والأفريقية والعربية. وقد لعب العدالة خلال مراحل الاستعداد 5 لقاءات ودية من بداية المرحلة الأولى حتى نهاية المرحلة الثالثة؛ حيث تعادل مع ضمك 0-0 ومع الجيل 1-1 وخسر من اتحاد سليمان 4-0 ، وتعادل مع هلال الشابة 3-3، واخيراً مع الصفاقسي التونسي ولاشك أن الاستفادة الفنية من جميع اللقاءات كانت الهدف في المقام الأول بغض النظر عن النتائج.

النواحي الفنية
من خلال الإعداد، حرص المدير الفني إسكندر القصري على تكثيف جرعات التدريبات اللياقة البدنية، بالإضافة للنواحي الفنية التكتيكية كسرعة نقل الكرة والتسديدات المباشرة على المرمى، وهو ما انعكس على أداء الفريق العدلاوي في أول لقاءين بدوري المحترفين.

ديربي الأحساء
أهالي بلدة الحليلة بالأحساء وجماهير العدالة خاصة وجماهير الأحساء عامة، أكدوا أن مباريات فريق العدالة سيكون لها رونق خاص بحكم المساندة الجماهيرية الكبيرة ، ساعد على ذلك نتائج الفريق الممتازة في لقاءيه أمام الأهلي وضمك. كما أنه يوجد تنافس شرس مع الفتح النموذجي في ديربي وزعامة الأحساء.

المحترفون الأجانب
حرصت إدارة نادي العدالة على اختيار عناصر أجنبية مميزة لتدعيم الفريق في دوري الكبار، وهم التونسي أيمن المثلوثي حارس المرمى، والتونسي يوسف الفوزاعي جناح مهاجم ، والمدغشقري تشارلز أندريا مهاجم، و الجزائري عبدالعزيز علي قشي مدافع، والسنغالي أليو سيسيه محو، والغابوني مدوين وسط ، وماهر شرومة مواليد من تشاد، ويعتبر مسؤولو العدالة أن جميع المحترفين الأجانب مكسب حقيقي للفريق.


الاستقطابات المحلية
نجحت الادارة في استقطاب عدد من الأسماء المحلية، وهم: على المزيدي حارس، ورياض شراحيلي لاعب وسط ، وأحمد السلطان لاعب وسط، وخالد الدبيش جناح مهاجم، وأحمد الناظري مهاجم، وعبدالله اليوسف ظهير أيسر، ومراد الرشيدي ظهير أيمن.

الإصرار والحماس سلاح الموسم
ويتسلح العدلاويون بالإصرار والحماس والروح العالية والمعنويات لإكمال منافسات الموسم بنفس الأداء العالي في أول لقاءين، فالإصرار على النجاح وإثبات الوجود بين الكبار، هو الوقود الحقيقي للاعبين لمجاراة الفرق القوية في دوري المحترفين. ويعتبر لقاء الفريق مع التعاون في الجولة القادمة اختبارا حقيقيا.

المكافآت ترفع المعنويات
يحرص المهندس عبدالعزيز المضحي رئيس النادي بالتعاون مع أعضاء مجلس الادارة وبدعم من أعضاء الشرف ومحبي النادي وأهالي بلدة الحليلة على توفير الدعم المطلوب والمكافأت للاعبين وأجهزة القدم بعد كل مباراة، يحقق فيه الفريق نتيجة إيجابية لرفع الروح والمعنويات لمواصلة المشوار والانتصارات. وهو ما تم بعد التعادل أمام الأهلي 1-1 في جدة، ثم الفوز الكبير في الأحساء 4-صفر على ضمك.

اختبار السكري
ستكون المواجهة الثالثة لفريق العدالة في مشواره الموسمي أمام فريق التعاون سكري القصيم، في الجولة الثالثة من مباريات كأس دوري الأمير محمد بن سلمان لكرة القدم، وهي المواجهة التي يكثف لها الفريق تحضيراته بشكل كبير؛ حيث تعتبر اختبارا حقيقيا للفريق.


اجتهاد إدارة القدم

يسري الباشا النجم المميز الذي تألق كثيراً في صفوف الاتفاق والمنتخب الوطني، وحقق معهما الإنجازات، ومع أندية الأحساء، يعتبر الرجل المناسب في المكان المناسب، فهو الاداري المسؤول عن الفريق الأول لكرة القدم بنادي العدالة. يعمل بكل جد واجتهاد مع منظومة عمل متجانسة؛ من أجل الهدف الذي يسعى من أجله الجميع، وهو تثبيت أقدام الفريق في دوري المحترفين.

 


جهاز فني محنك

حرص المسؤولون في نادي العدالة على استقدام جهاز فني وطبي متكامل للفريق الأول لكرة القدم، والذي تكون من المدير الفني التونسي إسكندر بن توفيق القصري، وعثمان عمار خزري مدرب حراس، وإسماعيل عبدالرحمن محجوب، المعد البدني، ومساعد المدرب نبيل بن محمد علي عموري، وأخصائي علاج طبيعي أيمن محسن دحريج، وأخصائي علاج طبيعي أيمن محمد عطية، وأخصائي تحليل فني أنيس علي مليك ،ويحرص الجميع على تقديم عمل مميز يرضي طموح العدلاويين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.