الأولى

ممتنون لمواقف المملكة المشرفة

الخرطوم – محمد الجهني

أثنى الفريق أول عبدالفتاح البرهان رئيس المجلس السيادي السوداني على مواقف المملكة المشرفة تجاه السودان وشعبه، مثمناً مساندة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وسمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان للسودان و السودانيين.

وقال برهان، في حديث استثنائي شامل، وخاص لـ«البلاد»: لن نفي المملكة حقها، وهي تقف بشرف ومروءة ونوايا حسنة مع كافة الشعوب العربية والإسلامية، دون أدنى تفكير بمردود أياً كان نوعه، مؤكداً على أن السودانيين ممتنون للمملكة العربية السعودية الشقيقة، التي أثبتت رعايتها لأبناء الإسلام في كل مكان، ومدت يد العون والمساندة للجميع، بما تمتلك من احترام وتقدير في كافة الأوساط العالمية.

وأضاف فخامته: السودانيون – قيادة وشعباً – يجمعون على تقدير وقفة خادم الحرمين، وولي العهد، بجانبهم في أوج لحظات مسيرة السودان، دون انتظار أي مقابل، مع التأكيد دوماً على أن المملكة، مع ما يرتضيه ويريده السودانيون، وهذا هو عهدنا بالمملكة دوماً.

وأكد رئيس المجلس السيادي، أن السودان مع المملكة في خندق واحد؛ لأننا ندرك ونلمس دوماً شرف وعظمة هذا الدور في خدمة قضايا الأمة ووقفاتها المشرفة بجانب أشقائها.

وأعرب فخامته عن تطلعه إلى تعزيز العلاقات الثنائية، وتوسيع مجالات التعاون بين البلدين الشقيقين؛ بما يرتقي لما تنشده القيادتان والشعبان، واصفاً هذه العلاقة بأنها تتسم بخصوصية شديدة؛ كونها ضاربة بجذورها عبر التاريخ. وأضاف فخامة الفريق أول البرهان: وبالطبع سنظل نذكر ترحيب المملكة بتشكيل الحكومة الانتقالية، برئاسة رئيس الوزراء الدكتور عبدالله حمدوك، ومباركة المملكة للشعب السوداني، وتأكيدها على أن هذه الخطوة المهمة، تؤكد إرادة السودانيين، وتؤكد أيضا حرص قيادة المملكة على تحقيق مصلحة السودان، والحفاظ على أمنه وسلامته واستقراره، وتحقيق تطلعات أبنائه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *