الإقتصاد

العمل: تأهيل 1700 قيادية سعودية للقطاعين العام والخاص

جدة – البلاد

تبدأ وزارة العمل قريباً تدريب قياديات في القطاع الحكومي جنباً إلى جنب مع قياديات القطاع الخاص في مبادرة التدريب والتوجيه القيادي للكوادر النسائية.

وأوضحت الوزارة أن مبادرة التدريب والتوجيه القيادي للكوادر النسائية تعتبر إحدى مبادرات برنامج التحول الوطني 2020 وتستهدف تدريب 1700 من النساء العاملات في القطاع الخاص والعام بالتدريب والتوجيه الشخصي بهدف ترقيتهن لمناصب قيادية أعلى، حيث يتم تقديم التدريب من خلال المعهد العالمي للدراسات العليا في إدارة الأعمال “إنسياد”.

كما تستهدف المبادرة المساهمة في التأهيل القيادي للنساء العاملات في القطاع الخاص وتمكين أكبر عدد من السعوديات لقيادة شركات القطاع الخاص ولرفع الوعي بقيادة المرأة ونقل صورة دقيقة عن دعم الوزارة للطاقات النسائية، كما يهدف البرنامج إلى بناء شبكة علاقات مهنية بين المشاركات في البرنامج للدعم المهني وتقديم النصح والمشورة والتحفيز بما يضمن تطورا مهنيا مستقبليا سريعا وفعالا للمشاركات.


وتشمل الدورة عدة محاور من أهمها: المرأة والقيادة، والتخطيط الاستراتيجي، التأثير والتحفيز (الغير والذات) ، اتخاذ القرارات في حالات عدم الوضوح وارتفاع المخاطر، اتخاذ القرارات الجماعية، تطبيق قيادة التغيير، تنفيذ الاستراتيجيات.

من جهة أخرى استقبل معهد الإدارة العامة أمس (3118) موظفًا حكوميًّا وموظفة، للالتحاق بـ (124) برنامجًا تدريبيًا ينفذها المعهد في كل من مركزه الرئيس بالرياض وفروعه بجدة والدمام وأبها والفرع النسائي بالرياض، والفرع النسائي بالدمام، والفرع النسائي بجدة.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم معهد الإدارة العامة، عبد العزيز بن إبراهيم الهدلق، أن هذه البرامج تهدف إلى تلبية الاحتياجات التدريبية للمتدربين ورفع كفاءتهم الإنتاجية، عن طريق تزويدهم بالمعارف والمهارات والاتجاهات السلوكية الإيجابية، التي تؤدي إلى تطوير العمل الإداري. وتتراوح مدة تنفيذ كل برنامج ما بين يومين إلى خمسة أيام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *