الرياضة

الجماهير: ارحل يا آل ثاني .. أنت مخادع وأناني

تقرير – مصباح معتوق

فجرت الخسارة التي مُني بها نادي ملقا الإسباني، الذي يمتلكه القطري عبدالله آل ثاني، غضب جماهير النادي التي تواجدت أمام مقره، بعد أن انتصر نظيره نادي الميريا بهدف دون مقابل مساء أمس الأول (السبت)، ضمن الجولة الرابعة من مباريات دوري الدرجة الثانية الإسباني، بهدف نظيف دون مقابل أحرزه المهاجم سيكو كاساما. أقيم اللقاء على ملعب لا روزاليدا.

وما إن أطلق حكم الساحة روبين أفالوس، صافرته معلناً نهاية اللقاء، تجمهرت جماهير ملقا أمام مقر النادي، حاملين لافتات عديدة مكتوبا عليها باللغة الإسبانية “#AlThaniVeteYa”، أي: “عبدالله آل ثاني ارحل”. وانتشر هاشتاق عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر حمل وسماً “#AlThaniVeteYa” قالت فيه جماهير النادي: يكفي قهر وألم، ارحل أيها المالك الفاشل، فأنت يا عبدالله آل ثاني مخادع وأناني، ولا تهمك سوى مصلحتك الشخصية، نحن في بلد نقول رأينا ونعبر عنه بكل شفافية ولا نخشى أحداً، منذ أن أتيت حتى اللحظة ونادي مدينتنا في انحدار كبير.

وأضافت: إدارة النادي تريد إغراق الفريق، لقد تم خداعنا، نحن لا نستحق ذلك، فهي تعمدت عدم التعاقد مع الياباني شينجي أوكازاكي، مهاجم هويسكا الإسباني، في الصيف الماضي، وسوف نتواجد يومياً أمام مقر النادي حتى يتم إعلان رحيلك فوراً غير مأسوف عليك أيها “القطري الفاشل”.


وزادت الجماهير: يبدو أن الإدارة فكرها سيئ جداً، ولا تملك أي عمل احترافي يعود بالنادي إلى مصاف دوري الدرجة الأولى “الممتاز” فلم تتعاقد مع لاعبين ذوي قيمة مالية وفنية عالية؛ إذ يعتبر التخطيط المستقبلي للنادي من قبل المالك القطري عبدالله آل ثاني ضعيفا وكارثيا بالوقت نفسه.

وتابعت: آل ثاني شخص غير صادق بل كاذب، حديثه كثير وعمله قليل، نحن ننتظر نادينا ينهض إلى الأمام والمقدمة، وذلك المالك “الفاشل” يريد غرق النادي أكثر ثم أكثر، فهل يظن أننا كجماهير سنصمت مثلما يحدث في بلاده، لا سوف نتحدث ونتظاهر ونعتصم أمام النادي، فنحن نحضر ونؤازر وندفع قيمة التذاكر لحضور المباريات، والمالك لا يهمه سوى نفسه فقط.

ووجهت جماهير ملقا رسالة حادة إلى المالك القطري جاء نصها: نريد منك أن تستمع الى ما نقوله في كل وسائل التواصل الاجتماعي، قم ببيع حصتك إلى شخص يفهم في كرة القدم والرياضة؛ لأنك أثبت أنك لا تمتلك أي فكر إداري ولا حتى فني، بل أوضحت لنا بأنك “فاشل”، فنحن دفعنا للنادي مئات الألوف أكثر مما دفعت أنت، لقد ظهرت على صورتك السيئة أنت وبلدك قطر. اخرج من هنا قبل أن نطردك بطريقتنا، خذ أموال دولتك التي يدفعونها لك وارحل أيها المخادع النصاب.


استياء رئيس المدينة
عقد رئيس بلدية مدينة (ملقا) الإسبانية السيد فرانسيسكو دي لاتوري اجتماعاً مع مالك نادي ملقا، القطري عبدالله آل ثاني للحديث معه حول أوضاع النادي المتذبذبة مؤخراً، والتي جعلت أنصاره يتضجرون من النتائج السلبية غير اللائقة باسم النادي والمدينة التاريخية العريقة. ونشرت الصحيفة الإسبانية الشهيرة ” marca” تصريحاً موسعاً لرئيس المجلس البلدي لاتوري قال فيه للمالك القطري آل ثاني: لا أفقه كثيراً في كرة القدم؛ كونني غير ملم بها، لكن من خلال ما قرأته عبر الصحف وردة الفعل الواسعة خلال مواقع التواصل الاجتماعي والتجمعات الجماهيرية أمام مقر النادي، علمت بأنه يمر بفترة سيئة وسلبية بالوقت نفسه.


وأضاف: الفوضى لا زالت تعم النادي، ولا توجد أي بوادر تحسن، وذلك لمسته من النتائج أمامي وردة فعل محبي وأهالي المدينة، ودوماً أبحث عن الأفضلية التي تعم على النادي ككل وخاصة لعبة كرة القدم، ليكون أفضل نادٍ في إسبانيا، ولما لا يحقق بطولة الليغا. وزاد فرانسيسكو: أعتقد أن لدينا جميعاً الحق في ذلك، فنحن نعد من أفضل المدن في إسبانيا وأوروبا، ومن الطبيعي أن نطمح إلى أن يكون لدينا نادٍ على مستوى عال، وعشاق ملقا يستحقون ذلك، ويجب أن نعمل من أجله.


وواصل رئيس البلدية حديثه الموجه للقطري آل ثاني: أعلم أن النادي من أملاكك، لكن في الوقت نفسه، عليك أن تصون تلك الأمانة وتقدم العمل الإداري والفني الدؤوب، فنحن نريد التقدم الى الأمام بشكل إيجابي وممتاز، لا نعود الى الخلف كثيراً ونتلقى الخسائر الواحدة تلو الأخرى. وأتم حديثه: لماذا أنت كمالك للنادي لا تجلب رجال أعمال آخرين ليقفوا معك، وتتعاقدوا مع أفضل اللاعبين والأجهزة الفنية، بدلاً من التخبطات التي يتذمر منها محبو النادي، وأهالي مدينة ملقا، فالعمل الجماعي والبحث عن المصلحة العامة أفضل من الركض خلف المصالح الشخصية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *