المحليات

آل الشيخ: القيادة حريصة على تعزيز العلاقات مع الأشقاء والأصدقاء

 كولمبو ـ واس

وصل رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبد الله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ أمس إلى جمهورية سريلانكا، في زيارة رسمية تلبية لدعوة تلقاها من رئيس البرلمان السريلانكي كارو جايا سووريا.
وكان في استقباله لدى وصوله رئيس البرلمان السريلانكي وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية سريلانكا عبد الناصر الحارثي وعدد من المسؤولين.

وسيلتقي خلال الزيارة عددًا من كبار المسؤولين بجمهورية سريلانكا، كما سيعقد جلسة مباحثات مشتركة مع رئيس البرلمان السريلانكي.

وأشار الشيخ الدكتور عبد الله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ في تصريح صحفي إلى اهتمام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع – حفظهما الله – بتعزيز علاقات المملكة العربية السعودية مع مختلف الدول الشقيقة والصديقة في مختلف المجالات، وذلك في إطار سعي المملكة في بناء علاقاتها وتعزيزها بما يخدم المصالح المشتركة للمملكة مع دول العالم ويسهم في إبراز دورها ومكانتها السياسية والاقتصادية في العالم وبيان مواقف المملكة تجاه العديد من القضايا العربية والإسلامية والدولية وجهودها في إحلال السلام والاستقرار بالمنطقة والعالم.

ونوه بالعلاقات الثنائية السعودية السريلانكية التي تمتد إلى عقود مضت وتقوم على أسس من التعاون والصداقة برعاية من قيادتي البلدين، منوهاً بالنمو الملحوظ للعلاقات الثنائية بين البلدين الذي تتوجه عدد من الاتفاقيات في مجالات عدة.

وأشار رئيس مجلس الشورى إلى أن المملكة تحرص على الإسراع في مساندة الدول الشقيقة والصديقة لتحقيق أهدافها التنموية، وذلك من خلال مساعداتها التي تقدمها من خلال الصندوق السعودي للتنمية ،مشيراً إلى جهود الصندوق في تمويل عدة مشروعات في سريلانكا حرصاً من المملكة على توفير متطلبات التنمية واستدامتها في دول العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *