الإقتصاد

صفقات مليارية خلال المعرض الصيني العربي

بكين – وكالات

شهد معرض الصين والدول العربية، المقام في مدينة يينتشوان الصينية، توقيع 287 اتفاقية بقيمة نحو 185.42 مليار يوان (26 مليار دولار).
وشملت الاتفاقيات الموقع عليها مجالات متعددة، بما فيها الزراعة الحديثة والتكنولوجيا العالية وتصنيع المعدات والبنية الأساسية والسياحة والتعاون في الطاقة الإنتاجية وبناء المناطق الصناعية وإنترنت بلاس للرعاية الطبية، بحسب وكالة شنخوا الصينية.

ومن المتوقع أن يزيد التعاون الجديد زخما إلى السعي وراء مبادرة الحزام والطريق وإتاحة فرص تنمية جديدة إلى الدول المشاركة في المبادرة، حسبما ذكر منظم المعرض.

وانطلق معرض الصين والدول العربية للعام الجاري، بمشاركة 12 ألفا و600 ممثل من 2900 منظمة إقليمية وغرف تجارية واتحادات ومؤسسات من 89 دولة ، وأصبح منصة مهمة لتعزيز البناء المشترك للحزام والطريق بين الصين والدول الواقعة على طول طرق المبادرة ولا سيما الدول العربية، فضلا عن دوره الإيجابي في دفع التنمية الاقتصادية ورفع مستوى الانفتاح لمنطقة نينغشيا.

واستضافت نينغشيا 3 دورات من المنتدى الاقتصادي والتجاري بين الصين والدول العربية، و3 دورات من معرض الصين والدول العربية منذ عام 2010، ما مثّل دورا إيجابيا في تعزيز التبادلات التجارية والاقتصادية والثقافية والإنسانية بين الصين والدول العربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *