الرياضة

صراع ثلاثي على الصدارة والباطن والطائي يطاردان

تقرير – خالد الحامد

أسدل الستار على منافسات الجولة الثالثة من مباريات دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى، حيث تباينت النتائج والمستويات فالقادسية نجح في الخروج من فخ البكيرية ،ليحافظ على الصدارة ، فيما يطارده الكوكب بنفس الرصيد والطائي والباطن بـ 6 نقاط، والعين مازال على نتائجه الجيدة فيما واصل (الجبل) أحد مسلسل نزيف النقاط، ولعل المدرب الجديد يوسف عنبر يستطيع إنقاذ الفريق في بداية الدوري.

المباريات
دشن فريقا الثقبة، ونجران، منافسات الجولة، وانته لقاؤهما بالتعادل السلبي؛ ليرفع الثقبة رصيده إلى خمس نقاط ونجران إلى ثلاث نقاط .

وحافظ فريق القادسية على صدارة ترتيب دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى ، بعد تعادله مع مضيفه البكيرية 3/3.


فرفع القادسية رصيده إلى سبع نقاط في المركز الأول، ورفع البكيرية رصيده إلى نقطتين، وانتزع فريق الباطن فوزا صعبا من مضيفه المجزل 2 / 1 خلال المباراة التي جمعتهما على أرض ملعب مدينة المجمعة الرياضية ، فرفع الباطن رصيده إلى ست نقاط، فيما توقف رصيد المجزل عند نقطة وحيدة.

وكسب فريق الشعلة ثلاث نقاط مهمة بعد فوزه على مضيفه النجوم 1/3 في المباراة التي جمعتهما على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالأحساء ، ليرفع الشعلة رصيده إلى أربع نقاط ، وتجمد رصيد النجوم عند نقطتين . وفي حائل ، عاد فريق الخليج بالثلاث نقاط بعد فوزه على مضيفه الجبلين 1/3، ليرفع الخليج رصيده إلى خمس نقاط ، وبقى الجبلين على رصيده نقطتين .

وتواصلت منافسات الجولة يوم الأربعاء الماضي ، فحافظ بها فريق الكوكب على المركز الثاني في ترتيب فرق دوري الأمير محمد بن سلمان للدرجة الأولى، بالتعادل مع ضيفه فريق الجيل 2/2. فرفع الكوكب رصيده إلى ٧ نقاط، ورفع الجيل رصيده إلى خمس. كما تقدم فريق الطائي إلى المركز الرابع عندما فاز على مستضيفه النهضة0/2.

ليتقدم الطائي للمركز الخامس بـ 6 نقاط، فيما تجمد رصيد النهضة عند ثلاث نقاط. وحقق العين فوزا على ضيفه حطين1/2. ليقفز العين الى المركز الثالث برصيد 7 نقاط ، فيما بقى حطين على 3 نقاط بالمركز العاشر.
وحقق فريق التقدم فوزه الأول على ضيفه فريق الأنصار 0/3. وفي المدينة المنورة، تعادل فريق أحد مع ضيفه فريق جدة بهدف لمثله، ليرفع أحد رصيده إلى نقطتين في المركز الثامن عشر، ورفع جدة رصيده إلى نقطتين متقدما إلى التاسع عشر.


31 هدفا
شهدت مواجهات الجولة الثانية إحراز 31 هدفا ، ما بين أهداف بالقدم والرأس، وعبر ركلات الجزاء.
ولايزال لاعب حطين مصعب ساسي يتصدر قائمة الهدافين بواقع ثلاثة أهداف .

ركلات الجزاء
احتسبت ركلتا جزاء خلال الجولة، سجل منها 2 لصالح لاعب الطائي إدواردو أمام النهضة ، وقوميز لاعب النجوم أمام الشعلة .

البطاقات الملونة
أشهر الحكام خلال مباريات الجولة الثالثة بطاقتين حمراوين ، كانتا من نصيب إبراهيم المرشد من الأنصار، وسليم باشا من حطين .

الفوز الأول
شهدت الجولة تحقيق الخليج والتقدم فوزهما الأول في الدوري، والجبلين تلحق به الخسارة الأولى .

استبعاد
كما شهدت الجولة استبعاد ٦ من لاعبي الأنصار؛ لوجود إشكاليات في كارنيهاتهم ، وقد أصدرت إدارة نادي ‎الأنصار بياناً بشأن ما أسمته حرمان ‎الأنصار من مشاركة عدد من لاعبيه في مباراة ‎فريقها أمام التقدم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *