المحليات

مركز الملك سلمان يواصل إغاثة اليمنيين والسوريين والسودانيين

شبوة-إدلب- الخرطوم- واس

يواصل مركز الملك سلمان للإغاثة، بالتعاون مع ائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية توزيع مساعداته لليمنيين ومتضرري الأمطار والفيضانات في السودان واللاجئين السوريين.

وقد التقى المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة بمقر المركز في الرياض أمس، ممثلي عدد من المنظمات الإنسانية الأممية والدولية الشريكة للمركز.
وجرى خلال اللقاء بحث مستجدات المشروعات التنفيذية المشتركة بين المركز والمنظمات في مختلف دول العالم وسبل تعزيزها.

كما ناقش اللقاء آليات التنسيق فيما بينهم، وتبادل المعلومات بما يخدم العملية الإغاثية والإنسانية.
وأعرب ممثلو المنظمات الشريكة عن تقديرهم للأداء المهني المتميز لمركز الملك سلمان للإغاثة، وعطائه البارز الذي شمل القطاعات كافة وسمعته الدولية الطيبة في ميدان العمل الإنساني.

ووزع المركز أمس بالتعاون مع ائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية 3,000 سلة غذائية في مديرية عتق بمحافظة شبوة، استفاد منها 18,000 فرد.
ويأتي ذلك ضمن مشروع توزيع المساعدات الغذائية الطارئة المقدم من المملكة، ممثلة بالمركز للتخفيف من معاناة الشعب اليمني الشقيق. ووزع المركز بالتعاون مع منظمة سداد الإنسانية 2,182 سلة غذائية للمحتاجين في عدة مخيمات ببلدة أطمة التابعة لمحافظة إدلب السورية.

وجرى توزيع 581 سلة غذائية في مخيم كفر سجنة و336 سلة غذائية في مخيم شحشبو، و 300 سلة غذائية في مخيم عبد الباسط الساروت، و 141 سلة غذائية في مخيم المنتصر بالله، و230 سلة غذائية في مخيم الجبين، و245 سلة غذائية في مخيم رغد، و 349 سلة غذائية في مخيم شهداء اللطامنة.


كما واصل المركز أمس الأول توزيع المواد الإغاثية للمتضررين من الفيضانات في السودان، إذ وزّع المواد الطبية والإيوائية للمتضررين في منطقة “الجيلي” شمال الخرطوم، بحضور فريق المركز برئاسة مساعد مدير إدارة الإغاثة العاجلة ناصر السبيعي ولفيف من قيادات العمل الخيري.

وأوضح ناصر السبيعي أنه جرى تسليم محاليل طبية لمركز صحي الجيلي يستفيد منها 300 مستفيد، إلى جانب تسليم المساعدات الغذائية والإيوائية لمتضرري السيول من أهالي الجيلي بواقع 100 خيمة و600 بطانية و 200 بساط و100 سلة غذائية.

وأشار السبيعي إلى أن الفريق سيواصل، بإذن الله، توزيع المحاليل الوريدية الطبية على المستشفيات إلى جانب تسليم المساعدات الإيوائية لمستحقيها في مناطق عدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *