الدولية

أمريكا: للمملكة حق الدفاع عن نفسها ضد هجمات الحوثي

البلاد – وكالات

قطع وزير الدفاع الأمريكي مارك إسبر، بأن المملكة لديها الحق في الدفاع عن نفسها ضد الهجمات شبه اليومية التي تشنها ميليشيات الحوثي. وقال إسبر، أمس (الجمعة): إن الحوثيين يرتكبون الفظائع في اليمن، مؤكداً على أن طهران هي من تحركهم وتوجههم.

وفي سياق آخر، أكد وزير الدفاع الأميركي، أنه ليست لديه حالياً خطط لاحتجاز ناقلة النفط الإيرانية “أدريان داريا1” التي تأتي في قلب نزاع بين طهران وقوى غربية.

وقال للصحافيين في لندن ردا على سؤال عن وجود أي خطط لاحتجاز السفينة: “نحن لا نتحدث عن الخطط، لكن حاليا ليست لدي أي خطة في مكتبي لفعل هذا الأمر”. وأوقفت ناقلة النفط الإيرانية التي تترصدها الولايات المتحدة نظام التتبع الخاص بها لأكثر من 13 ساعة، ما أدى إلى تجدد التخمينات والشكوك بأنها بصدد التوجه إلى سوريا، خاصة بعد إغلاقها لنظام التعريف التلقائي الخاص بها الإثنين الماضي، ولم يتم تشغيله بعد ذلك. وكانت الولايات المتحدة، حذرت الدول من قبول “أدريان داريا”.

وأدرجت وزارة الخزانة الأمريكية الناقلة “أدريان داريا 1” على قائمتها السوداء. يذكر أن بريطانيا احتجزت الناقلة قبالة جبل طارق في يوليو للاشتباه في أنها تحمل نفطاً إيرانياً إلى سوريا في انتهاك لعقوبات الاتحاد الأوروبي، قبل أن تعود حكومة جبل طارق وتفرج عن الناقلة المحتجزة منذ 4 يوليو، في 15 أغسطس على الرغم من طلب أميركي سابق بمصادرتها، لتبحر منذ ذلك الحين هائمة دون وجهة محددة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *