المحليات

مساعدات سعودية لليمنيين واللاجئين السوريين ومتضرري السودان

حجة-البقاع- الخرطوم- واس

واصلت المملكة تقديم مساعداتها الإغاثية والإنسانية للأشقاء اليمنيين واللاجئين السوريين ومتضرري السيول والأمطار والفيضانات في السودان ووزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس 900 سلة غذائية في عدة قرى بمديريتي ميدي وحيران في محافظة حجة اليمنية، استفاد منها 4,200 فرد.

من جهة أخرى ناقش مدير إدارة المساعدات الصحية والبيئية بالمركز الدكتور عبدالله بن صالح المعلم، بمقر المركز في الرياض أمس مع وزير الصحة العامة والسكان اليمني الدكتور ناصر محسن باعوم الترتيبات الفنية اللازمة لتنفيذ مبادرة “استجابة” لعلاج المصابين اليمنيين جراء الأحداث المؤسفة في عدن وأبين.

كما واصل المركز بالتعاون مع صندوق الزكاة في البقاع تنفيذ عدة أنشطة, ضمن مشروع الرعاية الاجتماعية في بلدة بر الياس بمحافظة البقاع اللبنانية لكفالة 24 عائلة سورية خلال الأسبوع الماضي فيما قدمت عيادات المركز بالأردن الخدمات الطبية والعلاجية لـ 15,091 حالة مرضية في مخيم الزعتري للاجئين السوريين ضمن برامج الرعاية الطبية الشاملة في المخيم خلال شهر أغسطس الماضي.

وتفقد فريق المركز على متن القوارب الخشبية أمس الأول الأضرار التي لحقت بقرية “ود رملي” التابعة لمنطقة “الجيلي” التي تبعد 60 كيلو مترًا شمال الخرطوم وعاين الفريق الأراضي الزراعية والمنازل التي غمرتها المياه والفيضانات والسيول كما أشرف الفريق على توصيل المساعدات الغذائية عبر القوارب لهم بمساعدة الشريك المنفذ وتعاون الأهالي, فيما بادر الفريق بتقديم المساعدات العاجلة الإيوائية والغذائية للعالقين ووزع المركز أمس الأول المواد الإغاثية لمتضرري السيول والفيضانات بمنطقة “ود رملي” بحضور نائب سفير خادم الحرمين الشريفين لدى السودان محمد التركي وفريق المركز برئاسة مساعد مدير إدارة الإغاثة العاجلة ناصر السبيعي ولفيف من قيادات العمل الخيري.

وأعرب نائب سفير المملكة لدى السودان محمد التركي عن سعادته بتقديم المساعدات للمتضررين، مشيرًا إلى أن زيارته لمنطقة “ود رملي” تعد الثانية للسفارة السعودية خلال أسبوع، وذلك للوقوف على أحوال المتأثرين ومعرفة الاحتياجات المطلوبة.

بدوره أوضح مساعد مدير إدارة الإغاثة العاجلة بمركز الملك سلمان للإغاثة ناصر السبيعي أن المساعدات الإغاثية سيتواصل توزيعها على المتضررين بولايتي نهر النيل والنيل الأبيض، موضحًا أن المتضررين ضربوا أروع الأمثلة في التواضع والإيثار.

وأشاد معتمد محلية شرق النيل اللواء ركن أحمد آدم بالمملكة ممثلة بالمركز على دورهما الخيري وأياديهما البيضاء على الشعب السوداني, فيما أشار رئيس منظمة الاغتنام منتصر البشير إلى تقديم المركز 227 طنًا من المواد الغذائية والمواد الإيوائية للمتضررين تمثلت بالخيام والبطانيات والمفارش.

على صعيد آخر نظم المركز في مقره بالرياض أمس ورشة عمل تحت عنوان “تقييم الاحتياجات الإنسانية”, بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *