الدولية

“الانتقالي”: حضورنا إلى المملكة يؤكد جديتنا في الحوار

جدة – وكالات

أكد عضو وفد المجلس الانتقالي عدنان الكاف، أن حضور الوفد إلى جدة يأتي تأكيداً على جدية التزامه واحترامه لدعوة الحوار التي تبنتها السعودية. ويزور وفد من المجلس الانتقالي برئاسة رئيس المجلس عيدروس الزبيدي، مدينة جدة للمشاركة في الحوار الذي دعت إليه السعودية بين أطراف النزاع في عدن، بعد التطورات التي شهدتها محافظتا أبين وشبوة أخيرا، وتدخّل التحالف لتهدئة الأوضاع والدفع لعقد الحوار.

وفي السياق ذاته، عبر وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية الدكتور أنور بن محمد قرقاش، عن تطلعه بثقة وتفاؤل إلى نجاح اجتماع جدة بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي.

وأكد قرقاش، في تغريدة على حسابه بـ”تويتر” أمس (الأربعاء)، أن الأولوية حالياً لوحدة الصف ضد الانقلاب الحوثي ومضاعفة الجهد في مواجهته، موجها شكراً خاصاً للسعودية على قيادتها للتحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن؛ سياسيا وعسكريا بحرص وحنكة واقتدار.

فيما أكد المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيثس على ضرورة حل الخلاف، وإنهاء التصعيد في عدن عبر الحوار الذي دعت له المملكة العربية السعودية. وفي لقاء له مع وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، شدد الجانبان على دعم المبادرة السعودية، وضرورة إنهاء الأزمة عبر الحل السياسي وفق المرجعيات المعتمدة، وتكثيف الجهود لإنهاء الأزمة التي تتفاقم تداعياتها إنسانياً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *