المحليات

الفيصل يؤكد على تطوير منظومة العمل والتخطيط لموسم الحج

مكة المكرمة- البلاد

أكد صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية، ضرورة التحضير المبكر لموسم حج العام الحالي 1441هــ.

جاء ذلك لدى ترؤس سموه – بحضور صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن سلطان بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة مكة المكرمة – في ديوان الإمارة بالعاصمة المقدسة، اجتماع لجنة الحج المركزية لمناقشة الاستعدادات لموسم حج 1441هـــ.

وقدّم سموه شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولسمو ولي عهد الأمين – حفظهما الله – وسمو لوزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا، على توجيهاتهم الدائمة بتسخير الإمكانات البشرية والمادية كافة لراحة ضيوف الرحمن وتأمين رحلتهم الإيمانية منذ قدومهم للمملكة، وحتى عودتهم لأوطانهم سالمين غانمين، التي كان لها بعد توفيق الله، ما تحقق من نجاح موسم حج العام الماضي.

وثمّن سموه جهود القطاعات خلال موسم الحج، مهنئاً الجميع بما تحقق من نجاحات، مؤكداً في الوقت ذاته على ضرورة الاستعداد المبكر، وتضافر الجهود لخدمة ضيوف الرحمن والتخطيط لموسم حج العام الحالي، وتعزيز الإيجابيات التي تحققت في حج العام الماضي والعمل على تطوير منظومة العمل، وتلافي الملاحظات التي جرى رصدها ميدانياً خلال الموسم.

واستعرض سموه خلال الاجتماع أعداد الحجاج المغادرين؛ حيث بلغ عددهم أكثر من مليون وأربعمائة ألف حاج، فيما تبقى في مكة المكرمة والمدينة المنورة قرابة 453 ألف حاج. وتطرق الاجتماع إلى عددٍ من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال، واتخذت حيالها التوصيات اللازمة.

من جهة أخرى تسلّم صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة, وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن سلطان التقرير الإحصائي لخدمات حج 1440 .

وتضمّن التقرير الذي سلمه لسموهما في ديوان الإمارة بالعاصمة المقدسة ,رئيس الهيئة العامة للإحصاء الدكتور فهد التخيفي , نبذة عن أعمال الهيئة خلال موسم حج العام الماضي شملت إحصاءات عن جهود الجهات التي تقدم الخدمات لضيوف الرحمن إلى جانب البيانات والمعلومات التفصيلية عن أعداد الحجاج من الداخل والخارج الهادفة لتوفير معلومات دقيقة تساعد جميع أجهزة الدولة على التخطيط والتطوير لكل ما يتعلق بخدمة ضيوف الرحمن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *