الرياضة

هتافات عنصرية تحاصر لوكاكو بالكالتشيو

تعرض البلجيكي روميلو لوكاكو مهاجم إنتر ميلان لإساءة عنصرية بعد أن هز الشباك من ركلة جزاء في الشوط الثاني ليقود فريقه الجديد للفوز 2-1 خارج ملعبه على كالياري في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم . وبدا مهاجم مانشستر يونايتد السابق هدفا لـ”هتافات القردة” من جماهير كالياري بملعب “سردينيا أرينا” مع استعداده لتنفيذ ركلة الجزاء. كما تعرض مويزي كين مهاجم يوفنتوس السابق، الذي يلعب حاليا في إيفرتون، والفرنسي بليز ماتويدي لاعب يوفنتوس لإساءة عنصرية من مشجعي كالياري في الملعب نفسه الموسم الماضي.

وأرسل لوكاكو (26 عاما) الحارس روبن أولسن إلى الجهة الخاطئة مع تبقي 20 دقيقة على النهاية ليسجل هدفه الثاني في مباراتين مع ناديه الجديد قبل أن يستدير وينظر للجماهير المسؤولة عن الهتافات العنصرية. وقال أنطونيو كونتي مدرب إنتر في مؤتمر صحفي: “أعتقد أننا في إيطاليا يجب أن نتحسن كثيرا ونصبح أكثر تعليما واحتراما للناس الذين يؤدون عملهم”.

وأضاف: “في دول أخرى أنت تشجع فريقك ولا تسب المنافس.. يجب أن يكون هناك أكبر قدر من الاحترام.. اليوم عوملت بشكل جيد ولم أتعرض لإساءة بينما في مرات أخرى لا يحدث ذلك، وهذا أمر غير جيد”. وكان لاوتارو مارتينيز افتتح التسجيل لإنتر قبل أن يعادل أصحاب الأرض النتيجة عن طريق جواو بيدرو في بداية الشوط الثاني.

ويتصدر إنتر ترتيب الدوري الإيطالي بست نقاط من مباراتين بجانب تورينو ويوفنتوس حامل اللقب، في حين لم يحصل كالياري على أي نقطة حتى الآن. وبدأ إنتر الموسم بصورة مثالية إذ انتصر 4-صفر بملعبه على ليتشي الوافد الجديد الأسبوع الماضي، لكنه واجه صعوبات في تقديم الأداء نفسه ضد كالياري الذي يضم بين صفوفه لاعب وسط إنتر السابق راديا ناينغولان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *