الأخيره

«مسك» .. تدريب إبداعي لـ 10 شباب بفرنسا

البلاد – باريس

فتح معهد مسك للفنون التابع لمؤسسة محمد بن سلمان بن عبد العزيز “مسك الخيرية”، الباب أمام 10 شباب سعوديين من الجنسين، للتدرب بقصر فرساي الفرنسي في باريس، ضمن برنامج تدريبي لتنمية المهارات الإبداعية في 6 مجالات، على مدى أربعة أسابيع.

ويعد التعاون بين “مسك” وقصر فرساي الأول من نوعه على مستوى العالم العربي، بهدف إلى تطوير القدرات الإبداعية لدى الشباب والشابات وتنمية مهاراتهم في 6 مجالات، هي: الفنون، والمتاحف، وتصميم الحدائق، والتسويق، والسياحة، والموارد البشرية.

وتأتي الخطوة ضمن المبادرات، التي يقدمها معهد مسك للفنون، انطلاقاً من العمل على إيجاد أرضية خصبة لدعم العجلة الفنية والإبداعية السعودية، وعلى التفاعل والحوار الإبداعي المعاصر، لا سيما من خلال التعاون مع المنصات العالمية البارزة في مجالات الإبداع والفنون.

ويتمتع قصر فرساي بأهمية تاريخية، ويعتبر أحد أهم منابر الفنون في العالم، لما يحظى به من تصاميم فنية مميزة ومتفردة تمزج بين حضارات متفاوتة، حيث يمتد تاريخ قصر فرساي إلى القرن الـ17، إذ كان في البداية نزلاً للصيد، ثم مكاناً للسلطة السياسية، قبل أن يصبح متحفاً عالمياً في القرن التاسع عشر وما بعده.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *