الإقتصاد

الرميان الخبير الاقتصادي يقود مجلس إدارة أرامكو

جدة- البلاد

أعرب الدكتور خالد الفالح وزير الطاقة عن تهانيه للأستاذ ياسر بن عثمان الرميان بمناسبة تعيينه رئيساً لمجلس إدارة أرامكو السعودية مشيراً إلى أن تعيين الرميان يأتي خطوة مهمة لإعداد الشركة للطرح العام القادم.

وجاء تعيين الرئيس الجديد خلفاً للدكتور الفالح بعد أن شغل العديد من المناصب القيادية كان آخرها العضو المنتدب لصندوق الاستثمارات العامة ومديراً لمركز تمويل الشركات كما عمل رئيساً لمركز دعم اتخاذ القرار السعودي ومستشاراً بديوان رئاسة مجلس الوزراء.

وحصل الرميان على بكالوريوس في المحاسبة من جامعة الملك فيصل العام 1993 ونال شهادة برنامج الإدارة العامة من كلية هارڤارد للأعمال في الولايات المتحدة الأمريكية.
ويتميز الرميان، بخبرات توازت مع مناصبه التي تولاها؛ حيث سبق له تولي، منصب مدير قسم تمويل الشركات في «هيئة السوق المالية السعودية» (والتي شارك بتأسيسها) بين العامين 2008 و2010 سبق له رئاسة القوائم المالية في ذات الهيئة بين العامين 2004 و2007 ومديرًا للوساطة الدولية في البنك السعودي- الهولندي بين العامين 1999 و2004.

كما عين رئيسًا تنفيذيًا وعضوًا بمجلس إدارة شركة «السعودي- الفرنسي كابيتال بين العامين 2011 و2015، ثم مديرًا للوساطة الدولية في البنك الأول.
وشغل عضوية مجلس إدارة شركة السوق المالية السعودية «تداول» منذ 2014 وحتى 2015

كما شغل عضوية مجلس إدارة أرامكو، وكان عضوًا في مجموعة سوفت بنك وشركة أوبر تكنوجيز وعضوًا في مجلس صندوق التنمية الصناعية السعودي، وفي الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين وشارك في العديد من المؤتمرات والمنتديات والتي من بينها منتدى بلومبرج 2017، ومبادرة مستقبل الاستثمار خلال العامي 2017 و 2018 .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *