الرياضة

في حصاد الجولة 2 من دوري الأمير محمد بن سلمان

القادسية يتصدر والتقدم يتذيل

حائل – خالد الحامد

أسدل الستار على منافسات الجولة الثانية من دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى، للموسم الحالي؛ حيث تصدر فريق القادسية ترتيب دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين لأندية الدرجة الأولى، بعد فوزه على ضيفه التقدم0/3 بالراكة. وفي حائل ، خطف الكوكب نقاط المباراة بعد تغلبه على مضيفه الطائي بهدف دون مقابل ، فيما استعاد فريق الباطن نغمة الانتصارات، عندما حقق فوزا على ضيفه فريق النهضة بهدف نظيف، كما تمكن فريق حطين من تحقيق الفوز على ضيفه فريق المجزل بثلاثة أهداف . وكان فريق الجيل قد تعادل مع ضيفه فريق البكيرية 2/2 .

الأنصار يكسب الديربي
حسم فريق الأنصار “ديربي المدينة” أمام جاره أحد (3-1)، في المباراة التي جمعتهما على ملعب مدينة الأمير محمد بن عبدالعزيز الرياضية بالمدينة المنورة ،
وحقق فريق الثقبة ثلاث نقاط ثمينة بعد فوزه على مضيفه فريق جدة بثلاثية نظيفة ، وتعادل فريق نجران مع ضيفه فريق النجوم بهدفين لكل منهما.
وبنفس النتيجة تعادل فريقا الشعلة والجبلين في اللقاء الذي أقيم على ملعب الأول بالخرج ، وسيطر التعادل السلبي على نتيجة مباراة فريقي الخليج والعين .

ومع ختام الجولة الثانية يتصدر فريق القادسية ترتيب الدوري بـرصيد 6 نقاط بفارق الأهداف عن الكوكب الثاني ، ويأتي الثقبة في المركز الثالث برصيد 4 نقاط بفارق الأهداف عن الجيل والعين. ويأتي حطين سادسا يليه الأنصار والنهضة والطائي والباطن برصيد 3 نقاط .
وجاء النجوم في المركز الحادي عشر برصيد نقطتين بفارق الأهداف عن نجران والجبلين والخليج . وفي المركز الخامس عشر البكيرية برصيد نقطة بفارق الأهداف عن الشعلة وأحد وجدة والمجزل . وفي المركز الأخير التقدم بدون نقاط.


أرقام الجولة:
– 5 فرق حسنت مواقعها في ترتيب الدوري وهي القادسية والثقبة وحطين والأنصار والباطن والشعلة، و 10 فرق تراجعت وهي الكوكب والطائي والنهضة والنجوم ونجران والجبلين الخليج وأحد وجدة والمجزل .
– التقدم الفريق الوحيد الخالي من النقاط بعد الجولتين.
– تصدر قائمة هدافي الدوري مصعب ساسي ” حطين” بواقع ثلاثة أهداف ، يليه عارف الصالح ” نجران ” وستانلي “القادسية” بهدفين .

– (25) هدفًا سجلت في (10) لقاءات، انتهت (6) منها بالفوز، و (4) تعادلات .
– ظهرت البطاقة الحمراء في هذه الجولة مرة واحدة كانت من نصيب لاعب حطين حسام الطبوبي.
– شهدت هذه الجولة احتساب 7 ركلات جزاء، سجل منها 5 ركلات، و 2 ضائعة لنجران والثقبة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *