المحليات

تدشين قسم النساء والولادة بمجمع الملك عبدالله الطبي

جدة- ياسر بن يوسف

دشن وكيل وزارة الصحة للخدمات العلاجية الدكتور طريف الأعمى بمجمع الملك عبدالله الطبي قسم النساء والولادة، بحضور مدير الشؤون الصحية بمحافظة جدة الدكتور مشعل السيالي والمشرف العام على المجمع الدكتور خالد الثمالي، وعدد من القيادات الصحية بصحة جدة، في خطوة تؤكد حرص الصحة على تحسين الخدمة العلاجية في المحافظة عموماً، والمجمع خصوصاً؛ لينضم بذلك إلى سلسلة التخصصات الطبية التي يقدّمها المجمع.

وأوضحت صحة جدة أن القسم تم تجهيزه بأحدث الأجهزة الطبية، ودعمه بالكوادر الفنية المؤهلة من طبيبات استشاريات وأخصائيات، وممرضات لتوفير الرعاية الصحية الشاملة للنساء الحوامل أثناء استقبالهن.

وأشارت إلى أن القسم يتميز بخصوصية كاملة ، ويستقبل الحالات على مدار الساعة؛ حيث يضم غرفا مجهزة بكل متطلبات الولادة الطبيعية، والقيصرية، بالإضافة إلى غرف مزودة بأجهزة لتخطيط قلب الجنين.

واستقبل قسم النساء والولادة أول حالة ولادة لحظة افتتاحه حيث تبلغ طاقته الاستيعابية في الوقت الراهن ٢١ سريرا ، مع إمكانية مضاعفة العدد مستقبلاً بالإضافة إلى ١٠ أسرة عناية مركزة لحديثي الولادة وخمسة أسرة لحضانة حديثي الولادة وخمسة أسرة عناية حديثي الولادة المستوى الأول، كما تبلغ أكشاك الولادة ٦ ، وغرف ما قبل الولادة ١٦ غرفة ، و١٢ عيادة للنساء والولادة لمتابعة الحمل ومعالجة الأمراض النسائية .

من جهة أخرى، تفقد وكيل الوزارة للخدمات العلاجية يرافقه مدير صحة جدة مشروع مستشفى الولادة والأطفال التخصصي؛ حيث تجول في أقسام المستشفى، وأطلع على آخر ما وصل إليه المشروع .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *