الرياضة

الاتحاد الدولي لكرة اليد يؤكد نجاح «سوبر جلوب» العالمية في السعودية

الدمام-حمودالزهراني

عقد المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي لكرة اليد اجتماعه الثامن في مدينة الدمام على هامش بطولة العالم للأندية ( سوبر جلوب ) برئاسة الدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد.

بدأ محمد المنيع رئيس الاتحاد السعودي لكرة اليد الاجتماع بالترحيب بأعضاء المكتب التنفيذي، معربًا عن امتنانه لمنح السعودية حق تنظيم بطولة ( سوبر جلوب ) لمدة 4 سنوات متتالية، لا سيما أن الحكومة الرشيدة والقيادة الرياضية تدعمان وترحبان بالأحداث الرياضية الدولية، متمنياً التوفيق لكافة الفرق المشاركة.

وأبدى المنيع خلال كلمته بالمكتب التنفيذي أمنياته لجميع الفرق المشاركة بالتوفيق، وطيب الإقامة في بلدهم الثاني المملكة العربية السعودية.

من جانبه، ثمن الدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد الجهود المبذولة من قبل اللجنة المنظمة للبطولة، معبراً عن امتنانه للمملكة العربية السعودية لاستضافتها هذا الحدث العالمي الكبير.

وتضمن الاجتماع نظرة عامة على المسابقات الناجحة الأخيرة، بما في ذلك ألعاب عموم أمريكا في ليما، وبطولة سيدات سوبر جلوب في الصين 2019 ، ودورات التأهيل الأولمبية لعام 2020 ، ومناقشة خطة عمل تنمية اللعبة في الصين من 2019 إلى 2022.

من جهة أخرى، اختتمت صباح أمس دورة صقل حكام كرة اليد بالاتحاد السعودي لكرة اليد، في نادي القادسية بالدمام، باختبارين تحريري وميداني، وذلك تحت إشراف لجنة الحكام بالاتحاد برئاسة خالد الرشيد، وبمشاركة أكثر من 100 حكم.

وذلك بعد ثلاثة أيام من المحاضرات عن القانون وتعديلاته، والتي قدمها المحاضر الدولي السيد رامون جاليجاو.

وتأتي هذه الدورة على هامش بطولة العالم للأندية «سوبر جلوب» التي تحتضن منافساتها صالة الهيئة العامة للرياضة بالدمام.

من جهة أخرى، تختتم اليوم منافسات البطولة حيث يواجه فريق الوحدة نظيره فاردار المقدوني على الميدالية البرونزية، فيمل سيواجه برشلونة الإسباني منافسه كييل الالماني على لقب البطولة، بينما ستخوض أندية الزمالك ومضر وتاوباتي البرازيلي ونيويورك سيتي مباريات الترتيب من المركز الخامس للثامن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *