الأولى

المملكة وجهة الإقامة الأولى

الرياض – البلاد

كشف تقرير المنتدى الاقتصادي، وموقعه العاصمة السويسرية جنيف، أن المملكة العربية السعودية، تحتل المرتبة السابعة عالمياً، من حيث الرغبة في العمل والإقامة فيها، متقدمة على العديد من الدول العالمية، مثل إسبانيا وإيطاليا واليابان وسويسرا وسنغافورة، وغيرها.

وقال التقرير: إن الولايات المتحدة، مازالت تحتل المرتبة الأولى عالمياً، تليها ألمانيا وكندا وبريطانيا وفرنسا في المرتبة الخامسة، وأستراليا سادساً، ثم السعودية سابعاً على مستوى العالم، والأولى عربياً وإسلامياُ وآسيوياً، وإسبانيا ثامناً، ثم إيطاليا وسويسرا عاشراً. ويعتمد التصنيف على عدد كبير من المعايير، من بينها ريادة الأعمال، وجودة الحياة، ومحركات السوق والطاقة، وانخفاض كلفة المعيشة، وزيادة الرواتب، وسهولة المواصلات والتنقلات والأمان.

وأشار التقرير إلى أن عدداً من الدول، ارتفعت جاذبيتها، منها السعودية، وبعض دول أوروبا الغربية، فيما فقدت بريطانيا بعض جاذبيتها، خاصة بعد التصويت على الخروج من الاتحاد الأوروبي. وكان تقرير آخر، أجرته شركة “أصداء بيرسون – مارستيلر” بشأن رأي الشباب العربي، قد كشف أن السعودية والإمارات تحتلان المرتبة الأولى بقائمة البلدان المفضلة للعيش فيها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *