الرياضة

ميديا رومانية: الهلال حتى اللحظة “بلا هوية”

جدة – مصباح معتوق

استغربت الصحف الرومانية المستوى الباهت، الذي قدمه لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، الذي يقوده فنياً “ابن جلدتهم” المدير الفني رازفان لوشيسكو، وجاءت الانتقادات من الإعلام المحلي عقب تعادل “الزعيم” سلبياً مع الاتحاد ضمن ذهاب دور الثمانية من بطولة دوري أبطال آسيا.

وقالت الصحف: عقب نهاية مواجهة دور 16 آسيوياً، والتي جمعت الهلال والأهلي، كان لاعبي الأول يقدمون كرة جميلة، أشدنا بها كثيراً وامتدحنا العمل الذي قدمه المدرب رازفان، لكن خلال افتتاحية مباراة الدوري السعودي أمام فريق أبها، ومواجهة الاتحاد أمس الأول ضمن ذهاب دور 8 لم يقدم اللاعبين أي شيء يذكر ولا توجد بصمة للمدير الفني الحارس السابق لوشيسكو، الذي يملك كوكبة من اللاعبين المحليين والمحترفين الأجانب.


وأشارت صحف ” stirilazi- gsp – ziarelive” الرومانية أن لاعبي الهلال وكأنهم يلعبون بـ”مجهود شخصي” أي معتمدين كلياً على الإمكانيات الفنية الفردية، ولا توجد أي هوية فنية موضعه لهم قبل المدير الفني.
وتساءلت الصحف: ماذا كان يفعل لوشيسكو منذ نهاية مباراة أبها حتى نهاية مواجهة الاتحاد؟، سؤال نتمنى أن يجاوب عليه المدرب ليقول لنا، فنحن عندما ننتقده ليس لسببٍ ما، بل لأننا نريده أن يكون من أميز المدربين الرومانيين لتمثيل البلاد بصورة مشرفة.

واستغربت الصحف الرومانية من سوء أداء بعض اللاعبين ومستوى الفريق ككل، مشيرة الى أن “الزعيم” كما يلقب في السعودية يملك لاعبين على مستوى عالٍ سواء محليين أو محترفين أجانب، لكنهم لم يتشربوا أداء وطريقة وتكتيك المدرب لوشيسكو حتى اللحظة بالصورة الكاملة، التي تجعلهم يبرزون كل ما لديهم خلال مجريات اللقاء وطيلة الـ”90 دقيقة”.

وتطرقت الصحف في الحديث عن مواجهة الإياب أمام الاتحاد آسيوياً قائلة: من خلال مشاهدتنا لقمة الذهاب، نجح مدرب الاتحاد التشيلي سييرا في إحراج رازفان كثيراً وحتى ولو كان تكتيكه دفاعياً، لكنه نجح في عدم ولوج هدف بمرماه وذلك يسهل عليه المهمة في حال أن بدأ “بطل آسيا لمرتين” بالتسجيل في مرمى الهلال، ويصعب عليه المهمة؛ كونه سيكون مطالبا بالتعويض لإحراز هدفين على أقل تقدير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *