المحليات

أمير الباحة يرأس اجتماع لجنة الإسكان التنموي

الباحة ـ البلاد

رأس صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة، في قاعة الاجتماعات بمكتبه بالإمارة أمس، الاجتماع الثاني للجنة التنفيذية للإسكان التنموي بالمنطقة، بحضور وكيل إمارة المنطقة المكلف أحمد بن صالح السياري، ومديري الجهات الحكومية ذات العلاقة.

وفي بداية الاجتماع، رحب سمو أمير المنطقة بالمجتمعين, مؤكداً ما تنعم به هذه البلاد من أمن وأمان واستقرار وازدهار في ظل الدعم غير المحدود من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله – لجميع القطاعات وتلبية احتياجات المواطنين من الإسكان، والسعي نحو تنظيم وتيسير بيئة إسكانية متوازنة ومستدامة، كأحد أهداف رؤية المملكة 2030.
ووجه سموه بحصر المستحقين للإسكان من خلال وكالة الضمان الاجتماعي، لتكون الأولوية لهم مع أهمية العمل على متابعة، وتنفيذ كل ما يصدر من توصيات خلال الاجتماع بمتابعة مباشرة من سموه؛ لتحقيق الأهداف المرجوة، بإذن الله.

وحث سمو أمير الباحة القطاعات الحكومية ذات العلاقة على مضاعفة الجهود والسعي نحو تقليل قوائم الانتظار وخدمة أكبر عدد ممكن من المستفيدين من الإسكان التنموي مع ضرورة الأخذ في الاعتبار بطبيعة المنطقة الجبلية.
كما جرى خلال الاجتماع استعراض جدول الأعمال، منها تقديم عرض ملخص عن توصيات الاجتماع الأول، بالإضافة إلى أهداف لجنة الإسكان التنموي وما تم إنجازه خلال الفترة الماضية، فيما تم استعراض حالة مشاريع الإسكان التنموي وأبرز التحديات والعقبات التي تواجهها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *