الرياضة

الهلال يتصدر والنصر يتألق والشباب “ناوي” والاتفاق مطمئن

جدة- البلاد

أسدل الستار على مباريات الجولة الأولى من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين؛ بإقامة ثمانية لقاءات اتسمت في معظمها بالندية والإثارة.
” البلاد تستعرض فيما يلي، أبرز إحصاءات الجولة الأولى من الموسم الجديد 2019-2020:
غزارة تهديفية
شهدت الجولة تسجيل 21 هدفا خلال 8 مباريات، وحظيت مباراة الهلال مع أبها بأكبر عدد من الأهداف في لقاء واحد، وانتهت بفوز وصيف النسخة الماضية بنتيجة 4-2. فيما انتهت خمس مباريات بفوز أحد الفريقين، بينما خيم التعادل على 3 لقاءات، منها تعادل سلبي وحيد بين الفيصلي والفيحاء، وإيجابي في مباراتين، هما الأهلي والعدالة، والتعاون أمام الحزم بهدف لمثله.

جوليانو يفتتح
اللاعب البرازيلي جوليانو فيكتور لاعب النصر، افتتح التسجيل هذا الموسم، بالهدف الذي أحرزه في مرمى فريق ضمك، خلال ضربة البداية على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض. وبات جوليانو ثاني لاعب برازيلي يسجل أول أهداف الموسم بعد مواطنه ماركينيو مع الاتحاد في عام 2014.

أما اللاعب الفرنسي بافيتمبي جوميز مهاجم الهلال، والبرازيلي رومارينيو لاعب الاتحاد فهما فقط من سجلا هدفين في الجولة الأولى، مقابل هدف وحيد لبقية الهدافين.
بطاقات بالجملة
شهدت الثماني مباريات، إشهار قضاة الملاعب لـ 30 بطاقة صفراء، بينما تعرض لاعب واحد فقط للطرد هو مسعود حمد بخيت، لاعب فريق الحزم خلال التعادل مع التعاون بهدف لمثله.


حمدالله يعزز والأهلي يخفق
عزز المغربي عبدالرزاق حمدالله مهاجم فريق النصر رقمه القياسي بالتسجيل في 14 مباراة متتالية، وهو الرقم القياسي المسجل باسمه في تاريخ الدوري السعودي للمحترفين.
فيما واصل فريق الأهلي إخفاقاته الافتتاحية؛ حيث لم يحقق الفريق الفوز في المباراة الافتتاحية للموسم الثالث على التوالي، بعد أن تعادل مع العدالة بهدف لمثله في الجولة الافتتاحية بمدينة جدة.

نجاح مبكر
نجح التونسي نعيم السليتي لاعب فريق الاتفاق، في تسجيل هدفه الأول بالدوري من أول تسديدة على مرمى المنافس، وذلك خلال فوز فريقه على الوحدة بهدفين دون رد، في ختام مباريات الجولة. وسجل لاعب الشباب أسبريا أسرع هدف في الدوري حتى الآن، وذلك بعد 49 ثانية فقط في شباك الفتح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *