المحليات

جدة بلا مشاريع متعثرة في المياه والصرف

جدة- البلاد

تمكنت شركة المياه الوطنية من إنجاز مشاريعها بمدينة جدة، وتفعليها دون تعثر يذكر، والوصول بنسبة المشاريع المتعثرة من المشاريع الجاري تنفيذها إلى (صفر‏) هذا العام، لتصبح جدة بدون أي مشاريع متعثرة في مجالي خدمات المياه والصرف الصحي.

وأوضح رئيس القطاع الغربي بالشركة المهندس محمد بن صالح الغامدي، أن الشركة بكوادرها الوطنية المؤهلة عملت على تحسين كفاءة تنفيذ المشاريع بمنطقة مكة المكرمة عمومًا ومدينة جدة خصوصًا خلال العام الماضي ورفع مستواها للخروج من دائرة التعثر، إذ وصلت هذا العام إلى عدد (صفر) مشروع متعثر من إجمالي المشاريع الجاري تنفيذها بعد أن كانت نسبة (تعثرها) تتجاوز 30% قبل عامين.

وطبقت الشركة آلية حديثة تعنى بتسريع وتيرة تنفيذ المشاريع مما أدى إلى زيادة عدد المنتظمة المكتملة، التي دخلت حيز الخدمة والتشغيل الفعلي لخدمة المواطنين والزوار من عملاء الشركة في مجالي خدمات المياه والصرف الصحي بالمنطقة، وذلك تماشيًا مع رؤية المملكة 2030 التي تستهدف تحقيق معدلات جودة عالية في الخدمات المقدمة.

وأوضح أن الشركة تعمل بشكل مستمر في منطقة مكة المكرمة لتحسين مستوى الخدمات المقدمة، ورفع كفاءة تنفيذ المشاريع، وتحقيق الأهداف المرجوة للوصول إلى مدن بلا مشاريع متعثرة. ونجحت الشركة خلال الفترة الأخيرة في إنجاز 14 مشروعًا مهمًا وحيويًا بمدينة جدة، دخلت الخدمة وأسهمت في الحد من المشاكل البيئية الناتجة من طفوحات مياه الصرف الصحي، وإيصال المياه عبر الشبكات إلى أحياء جديدة، مشيرًا إلى أنه جاري العمل على استكمال 47 مشروعًا وتنفيذها بتكلفة إجمالية تبلغ 3.1 مليار ريال منها 7 مشاريع للمياه، و 40 مشروعًا للصرف الصحي ضمن خدمات شركة المياه الوطنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *