المحليات

الجمارك وأمن الدولة تعقدان ملتقى الحس الأمني

الرياض ـ البلاد

افتتح رئيس أمن الدولة عبدالعزيز بن محمد الهويريني، ومحافظ الهيئة العامة للجمارك أحمد بن عبدالعزيز الحقباني، أعمال الملتقى السادس بعنوان الحس الأمني هاجس الجميع الذي يجمع هيئة الجمارك ورئاسة أمن الدولة، وذلك بمقر جمرك ميناء جدة الإسلامي وبحضور مسؤولي الجهتين.

واستهل الملتقى بكلمة محافظ هيئة الجمارك مشيراً إلى أن عقد الملتقى يأتي امتدادًا للتعاون والتنسيق المستمر الذي يجمع الجمارك السعودية ورئاسة أمن الدولة، وسعيًا من الجهتين إلى توحيد الجهود وتعزيز مجالات التعاون فيما يتعلق بالجانب الأمني.

وألقى رئيس أمن الدولة، مدير المباحث العامة، كلمة أوضح فيها أهمية العمل المشترك والتكاملي وتبادل الرؤى وتعزيز التواصل لتحقيق الفاعلية المأمولة بأفضل صورها ومناقشة المعوقات وسبل إيجاد الحلول المناسبة لها مؤكدًا على ضرورة التكاتف والتعاون من أجل تحقيق الأهداف المشتركة للحفاظ على أمن الوطن ومقدراته واستقراره.

كما أكد معاليه أن هذه الشراكة الأمنية بين الجهازين لها أهمية بالغة في تعزير آليات العمل المشترك. وأوضح أن أمن الدولة تعمل مع الجمارك السعودية وجميع الجهات الأمنية ذات العلاقة وفق منظومة متكاملة لتحقيق مفهوم الأمن الشامل، الأمر الذي من شأنه أن يُحقق تطلعات قيادتنا الرشيدة. وشهد الملتقى توقيع مذكرة تفاهم بين رئاسة أمن الدولة والهيئة العامة للجمارك تهدف إلى تعزيز التعاون بينهما حيث وقّع المذكرة رئيس أمن الدولة، ومدير المباحث العامة ومحافظ الهيئة العامة للجمارك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *