المحليات

أمير الشرقية يطلع على مبادرة “اكتمل” للمراكز الصحية

الدمام : واس

أكد صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية , أن الشراكة المجتمعية وسيلة من وسائل تحقيق أهداف وغايات مختلف الجهات ، منوها بضرورة تفعيل الشراكة المجتمعية في مختلف المجالات ، والحرص على أن تكون جميع الشراكات المبرمة بين الجهات في المنطقة الشرقية ، ذات أثر ونفع مستدام.

وأوضح سموه خلال لقائه فريق مبادرة “اكتمل” التي تهدف إلى بناء مراكز صحية متكاملة بخدمات شاملة وجودة عالية ، أن الجوانب الصحية الوقائية من خلال مراكز الرعاية الأولية تسهم في تحسين المستوى الصحي للمجتمع، وتخفض من نسب الأمراض المزمنة، دون إغفال لبقية العوامل المؤثرة، مشيراً سموه إلى أن الدولة – أعزها الله – قدمت وتقدم الكثير لتطوير الخدمات الصحية، والاهتمام بالرعاية الأولية، بوصفها خط الدفاع الأول أمام الأمراض.

وأضاف سمو أمير المنطقة الشرقية “أن الشراكة المجتمعية بين القطاعات الحكومي والخاص وغير الربحي ضرورة وأمر مهم , لا سيما في الجانب الصحي الذي هو أولوية من أولويات التنمية”، داعياً سموه الجهات للإسهام في تحقيق أهداف المبادرة، ونمذجة المبادرة للاستفادة منها في مختلف المحافظات والمناطق.

من جهته أعرب مدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية إبراهيم العريفي , عن شكره وتقديره لسمو أمير المنطقة الشرقية على ما تفضل به سموه من توجيهات كريمة ، لافتا إلى أن المديرية ستعمل على دعم هذه المبادرة, تفعيلا لمبدأ الشراكة المجتمعية، وتحقيقاً لطموحات وآمال المستفيدين.

بدورها قالت صاحبة المبادرة مريم بنت عيسى العجمي “إن الدعم والكلمات التحفيزية من سمو أمير المنطقة الشرقية لتنفيذ هذه المبادرة، هي خير دافع لها وللعاملين في المبادرة، والجهات الشريكة لبذل كل الجهود الممكنة لتحقيق تطلعات سموه، وتحسين الخدمات الصحية في الرعاية الأولية، مبينة أن المبادرة بإذن الله ستسهم في تقديم نموذج مميز للمبادرات المجتمعية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *