الرياضة

النصر في مهمة “هدّ” السد

جدة – مصباح معتوق

تعود عجلة بطولة دوري أبطال آسيا للدوران من جديد؛ حيث يواجه فريق النصر نظيره فريق السد القطري، ضمن ذهاب دور الربع نهائي من بطولة دوري أبطال آسيا 2019، المواجهة المنتظرة ستقام على ملعب ستاد الملك فهد الدولي بالعاصمة (الرياض). مهمة “العالمي” صعبة من جميع النواحي، ولكنها ليست مستحيلة؛ كون الند ليس بالفريق السهل، فهو يمتلك لاعبين على مستوى عال، كذلك الحال لفريق النصر الذي يحتضن نجوما مميزين؛ سواء محليين أو محترفين أجانب. الجماهير النصراوية أقبلت بكثافة لحجز تذاكر اللقاء الكبير المرتقب بين “العالمي والزعيم” الذي تأمل الجماهير فيه تجاوز محطة الذهاب، وقطع مشوار كبير نحو الدور نصف نهائي من البطولة.

فيتوريا المدرب النصراوي، أعد العدة، وأكد في حديثه الصحفي جاهزية فريقه ولاعبيه لمواجهة اليوم، لكن لا زالت الأمور غامضة حول مشاركة الهداف الكبير المغربي عبدالرزاق حمدالله، الذي تعرض لالتواء خلال مواجهة ضمك ضمن افتتاحية دوري كأس الأمير محمد بن سلمان الأسبوع الماضي. أما فيما يتعلق بمدرب السد النجم الدولي المعتزل الأسباني تشافي هيرنانديز، الذي لا يملك “CV” في عالم التدريب، لكنه يملك لاعبين مميزين؛ خاصة المهاجم الدولي الجزائري الهداف بغداد بونجاح، وحسن الهيدوس، وبوعلام خوخي، وأكرم عفيف.

لكن يظل الرهان قائما على لاعبي العالمي المميزين، الذين يمتلكون أسلحة فنية فتاكة لـ”هدّ السد”، وعبوره وتجاوزه، وقطع نصف مشوار التأهل الآسيوي، كما أن أهم الأسلحة لمباراة النصر تكمن في الحضور الجماهيري الكبير المتوقع أن يملأ مدرجات ستاد “الدرة”.

تاريخ لقاءات الفريقين
– 2011: ضمن دور المجموعات، التقى الفريقان. ذهاباً انتهى اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدف لكليهما، سجل للنصر “حسين عبدالغني”، فيما أحرز هدف السد “مجدي صديق”.
– الإياب 2011: انتصر السد بهدف وحيد أحرزه “عبدالقادر كيتا”.

ـ- مباراة ودية 2015: انتهت بفوز النصر بهدفين مقابل هدف، أحرز هدفي العالمي “محمد السهلاوي، وجمعان الدوسري”، وسجل هدف الزعيم الوحيد المدرب الحالي تشافي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *