المحليات

غني يبحث مع الجبير والقصبي توسيع التعاون وتفعيل الاستثمار

جدة ـ البلاد

استقبل فخامة الرئيس الدكتور محمد أشرف غني رئيس جمهورية أفغانستان الإسلامية، في مقر إقامته بقصر الضيافة بجدة أمس، وزير الدولة للشؤون الخارجية عضو مجلس الوزراء عادل بن أحمد الجبير، وذلك على هامش زيارة فخامته للمملكة.

وتم خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، وسبل تطويرها وتعزيزها في شتى المجالات، إضافة لبحث المستجدات على الساحة الأفغانية. حضر اللقاء، وزير التجارة والاستثمار وزير الشؤون البلدية والقروية المكلف الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي الوزير المرافق لفخامته، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى أفغانستان جاسم بن محمد الخالدي.

كما حضرها من الجانب الأفغاني، مستشار الأمن القومي حمدالله محب، وزير المالية وكبير مستشاري رئاسة الجمهورية محمد همايون قيومي، رئيس الأمن الوطني معصوم ستانكزي، و وزير الدولة للسلام عبدالسلام رحيمي، وسفير جمهورية أفغانستان الإسلامية لدى المملكة سيد جلال كريم.

كما استقبل فخامة الرئيس الأفغاني محمد أشرف غني بمقر إقامته بجدة أمس، وزير التجارة والاستثمار الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي الوزير المرافق.

وأوضح وزير التجارة والاستثمار، أن الاجتماع تناول بحث أوجه التعاون في مجالي التجارة والاستثمار، بما يعزز التبادل التجاري بين البلدين الشقيقين، مشيرًا إلى أنه استمع من فخامة الرئيس إلى الإجراءات التي قامت بها الحكومة الأفغانية من تطوير العديد من الأنظمة التجارية وتوفير الأمن والاستقرار للمشروعات الاستثمارية فيها.

وبيّن الدكتور القصبي، أنه حسب التوجيه الكريم لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وبمتابعة من سمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله – سيقوم وفد بزيارة لأفغانستان خلال الأسبوعين القادمين يضم عددًا من الجهات الحكومية وممثلين عن مجلس الغرف للتعرف عن قرب على الفرص الاستثمارية والاطلاع على الإجراءات التي أنجزتها الحكومة الأفغانية في مجالات تسهيل الأعمال بما يحقق تعزير التبادل التجاري بين البلدين.


كما استقبل الرئيس الدكتور محمد أشرف غني رئيس جمهورية أفغانستان الإسلامية ، في مقر إقامته ، الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، على هامش زيارة فخامته للمملكة العربية السعودية.

وأعرب فخامته خلال اللقاء عن تقديره للعلاقات الوطيدة التي تربط جمهورية أفغانستان بدول مجلس التعاون، منوها بالجهود التي تبذل لتنمية وتطوير التعاون المشترك في جميع المجالات بما يحقق المصالح المشتركة للجانبين، مؤكدا حرص أفغانستان على تعزيز علاقات الصداقة والتعاون مع دول المجلس تحقيقا للروابط التاريخية التي تجمع بين الجانبين.

من جانبه عبر الدكتور عبداللطيف الزياني لفخامة الرئيس الأفغاني عن حرص أصحاب الجلالة والسمو قادة دول المجلس – حفظهم الله ورعاهم – واهتمامهم بتنمية علاقات الصداقة والتعاون مع جمهورية أفغانستان الشقيقة، مشيدا بالجهود الحثيثة التي تبذلها الحكومة الأفغانية في مكافحة الإرهاب لتعزيز الأمن والاستقرار والسلام في أفغانستان، ودفع عجلة التنمية والبناء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *