المحليات

وزير التعليم: إلغاء نظام التقويم المستمر للصف الرابع الابتدائي

الرياض ـ البلاد

كشف وزير التعليم الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ عن إلغاء نظام التقويم المستمر بدءاً من الصف الرابع، وقال: “ما هو موجود الآن ليس في الأصل نظام تقويم مستمر، وسيتم العمل على اختبارات مركزية للتقويم، وستوجه مهام الإشراف إلى ما يخدم نواتج التعلم”.

جاء ذلك خلال لقائه امس بقادات التعليم بالمملكة، مؤكداً أنه “في مدارسنا مبدعون وموهوبون ومتميزون حقهم أن نوليهم العناية التي يستحقونها عبر تحفيزهم وتكريمهم فهم قادة الغد”.
وقال “آل الشيخ”: “نحن في وطن جعل ربع ميزانيته للتعليم، فلا عذر أمامنا إذا قصرنا، ولم نحقق المأمول ونواكب التطلعات، ولن ننتظر أكثر مما مضى، فالوقت لا يسعفنا أمام جيل سيحاسبنا على أي تقصير، ولن نقبل بأنصاف الحلول، ولا قيمة لأي جهد نبذله إذا لم ينعكس على الأداء داخل الصف، ويظهر في نواتج التعلم”.

من جهة اخرى رحب وزير التعليم؛ بالمعلمين والمعلمات الجدّد المنضمين إلى الوزارة، حيث بارك لهم الانضمام إلى مهنة التعليم، مؤكداً ثقته بهم بما يملكونه من معارف وقدرات لصناعة إنسان المستقبل والإسهام في تكوينه وبناء شخصيته وتحصين فكره بالوسطية وقيمه بالمسؤولية، بما يحقق رؤية المملكة 2030م.

وقال وزير التعليم في خطابات بعثها لكل معلم ومعلمة: “يطيب لي أن أبارك لك انضمامك إلى مهنة التعليم؛ أشرف مهنة وأعظم مسؤولية يحملها إنسان، وأرحب بك في أسرة التعليم التي تتطلع إلى مشاركتك الفاعلة، وهي على ثقة بك، بما تملكه تملكينه من معارف وقدرات لصناعة إنسان المستقبل، والإسهام في تكوينه، وبناء شخصيته المنتمية لدينها ووطنها، وتحصين فكره بالوسطية، وقيمه بالمسؤولية، بما يحقق رسالة التعليم التي نعتز بها جميعاً، والوصول بالمملكة إلى المكانة التي تليق بها عالمياً وفق رؤية 2030”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *