الرياضة

“دقيقتان” تمنحان الكوكب “ الصدارة ”

تقرير – مصباح معتوق

“لا زال للإثارة بقية”.. هكذا كان حال لسان كافة المتابعين لمباريات دوري الأمير محمد بن سلمان للدرجة الأولى، الذي اختتمت منافسات الجولة الأولى منه، بعد انتهاء عشر مباريات، اصطدم فيها الـ”20 نادياً” ببعضهم البعض، في جولة شهدت إثارة مبكرة وغلة تهديفية وصلت لتسعة عشر هدفاً، وبطاقة حمراء وحيدة، إضافة الى ركلة جزاء يتيمة.

بعيداً عن الحديث المبكر في الجولة الأولى، التي شهدت مفاجأة من العيار الثقيل، عندما استضاف فريق النجوم نظيره جدة على ملعب الأول بمدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بمدينة (الإحساء)، إذ شهد “بنج الاحتياط” تواجد ثلاثة لاعبين فقط، بسبب عدم قيد الباقين بشكل رسمي، فيما شهدت دكة احتياط فريق جدة غياب لاعب واحد، للسبب نفسه.

الكوكب يتألق

بدأ فريق الكوكب بداية قوية، عندما “جحفل” لاعبيه نظيرهم فريق الباطن، بهدفين دون مقابل، وتصدرت كتيبة المدرب المنصف بن مشارك، الدوري في ظرف دقيقتين فقط، إذ أحرز المنيف والزهراني هدفي الفوز عند الدقيقتين “94-96”

البلاد” بدورها رصدت حصاد الجولة الأولى كما يلي :

6 انتصارات

شهدت الجولة الأولى في دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى، تحقيق ستة أندية انتصارها الأول، حيث نجح “مارد الدمام” فريق النهضة في تجاوز فريق حطين بهدفين مقابل هدف، فيما نجح “صائد الكبار” الطائي بتخطي محطة البكيرية بنفس النتيجة، وعلى ملعب نادي الشعلة، انتصر الكوكب على نظيره الباطن بهدفين دون مقابل،، كما نجح فريق الجيل بالفوز على التقدم “2-1، وانتصر كل من العين والقادسية على الشعلة والأنصار بهدف دون مقابل.

4 تعادلات

أطلت الجولة الأولى على متابعي الدوري “المثير للجدل” بأربعة تعادلات. إيجابياً تعادل كل من النجوم وجدة، والمجزل والخليج، والجبلين ونجران بهدف لكل منهما، فيما انتهت مباراة الفرص الضائعة بين فريقي الثقبة وأحد سلبياً.

الخسارة حاضرة

تلقت ستة فرق أولى خسائرهم خلال دوري الدرجة الأولى، وصدمت جماهيرهم من تلك الخسارة المفاجئة لهم، إذ كانوا يتوقعون تحقيق أنديتهم الانتصار في الطلة الأولى، عقب الاستعدادات والاستقطابات، إضافة للمعسكرات الخارجية التي أقيمت ما بين مصر وتونس، فخسرت فرق “حطين، والبكيرية، والباطن، والتقدم، والشعلة، والأنصار”.

19 هدفاً

شهدت الجولة الأولى استقبال حراس المرمى 19 هدفاً ما بين لاعبين محليين ومحترفين أجانب، فقد أحرز كل من: شيباني تراوري، وموسى العمودي، ومصعب ساسي، وأحمد المولد “في مرماه”، وعصام أبوداود، وحسين القحطاني، وعبدالهادي الدوسري، والحاج باري، ولويز إدواردو، وعبدالعزيز الحرابي، وكارلاو أتاكانتي، وفيصل الجهني، وفهد المنيف، وسعيد الزهراني، وعثمان دياباتي، وجاسم الحمدان، وسيديفالدو بيريرا، وعلي خرمي، وأندرو كوخ، أهداف الجولة الأولى.

المالي الأسرع

نجح المالي مهاجم فريق النهضة شيباني تراوري في إحراز أسرع هدف لموسم “2019-2020” في شباك نظيره حطين، ضمن افتتاحية الجولة 1، إذ أحرز الهدف عند الدقيقة الأولى من عمر الشوط الأول من المباراة في شباك الحارس متعب شراحيلي.

-5
المثير للجدل والملفت للنظر خلال منافسات الجولة الأولى من دوري الأمير محمد بن سلمان، أن دكة الاحتياط لكافة الأندية الثمانية عشر مكتملة النصاب القانوني، عدا فريقي “النجوم، وجدة” إذ شهد البنج الخاص بهما نقص خمسة لاعبين، أربعة من النجوم، وواحد تابع لفريق جدة، ويعود السبب إلى عدم قيد لاعبيهما في كشوفات لجنة الاحتراف في الاتحاد السعودي لكرة القدم.


“الجحفلة” تعود

عادت ماركة أهداف “جحفلي” المرتبطة بالدقائق الأخيرة من عمر نهاية المباراة، حيث نجح لاعبا فريق الكوكب فهد المنيف، وسعيد الزهراني، في إحراز الهدفين عند الدقيقتين “94-96” في شباك مرمى فريق الباطن.

المولد بمرماه

الدقيقة العاشرة من مواجهة فريقي النجوم وجدة التي أقيمت على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية، شهدت تسجيل قائد فريق جدة أحمد المولد هدفاً في مرماه عن طريق الخطأ، كأولى أخطاء أهداف الـ” نيران صديقة ” .

جزائية يتيمة

قبل نهاية الشوط الأول من مباراة فريقي التقدم والجيل، احتسب الحكم خالد الطريس أول ركلة جزاء في الجولة الأولى من دوري الأمير محمد بن سلمان، لمصلحة “البرتقالي”. تقدم لها قائد التقدم المحترف عثمان دياباتي وسجل هدف فريقه الوحيد عند الدقيقة 45.

حساب “فلة”

دوماً ما يبهر الحساب الرسمي لنادي الكوكب جميع الرياضيين المتواجدين في موقع التواصل الاجتماعي ” تويتر “؛ إذ يعتبر الحساب الوحيد من بين كافة ” الأكاونتات” لكل الأندية الذي لا يلجأ الى طابع ” الرسميات “، بل ” روح الفكاهة ” والتعبير عن الفوز بطريقته الخاصة التي تروق له، والخسارة كذلك، فعقب نهاية مواجهة الكوكب والباطن بفوز الأول بهدفين دون مقابل، فوراً بث الحساب مقطعا لأطفال، وهم يؤدون إحدى الرقصات احتفالاً بالفوز على ” السماوي “

كما أخطأ الحساب في ذكر اسم صاحب الهدف الأول الذي سجله فهد المنيف، إذ كتب اسم زميله اللاعب محمد خنيفر، فعاد الحساب وصحح الخطأ، واعتذر للاعب، فقام المنيف بالرد قائلاً : مو مهم من يسجل الأهم الفوز والثلاث نقاط، الحمد لله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *