التكنولوجيا

جهاز لعلاج الزهايمر في 15 دقيقة

القاهرة – هاشم الهاشم

تمكن الباحثون من ابتكار جهاز قابل للارتداء، يوفر للأشخاص الذين يعانون من مرض الزهايمر والنسيان تحفيزا عصبىا لتحسين ذاكرتهم وزيادة سرعة التعلم بسهولة ، من خلال ارتدائه يومياً فقط لمدة 15 دقيقة .
ويستهدف جهاز Humm الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 40 عامًا، والذين يدرسون، أو يقرؤون مواد غير مألوفة أو يتعلمون مهارات جديدة ، حيث يوفر المنتج دفعة قوية للقشرة الأمامية للدماغ من خلال الجهاز الذي يوضع على الجبهة، بحيث يبعث نبضة كهربائية صغيرة، تم ضبطها بدقة تمتد في جميع أنحاء الدماغ.

ويساعد ذلك على الاتصال مؤقتًا، وتهيئة أجزاء أكثر من الدماغ لمعالجة المعلومات الجديدة، مما يحسن على الفور من ذاكرة العمل؛ حيث يحتفظ دماغك مؤقتًا بالأرقام والأسماء والحقائق الأخرى والقدرة على التعلم، وتستمر التأثيرات بعد ذلك لمدة ساعة ونصف.

وقالت الشركة المنتجة للجهاز: إن الباحثين وجدوا تحسنًا بنسبة 20% في حجم المعلومات، التي يمكن للمشاركين الاحتفاظ بها في ذاكرتهم العملية لعدة ساعات مقارنةً بالمشاركين الذين تم إعطاؤهم العلاج البديل ، كما أن المعدل التعليمي أسرع بمقدار 120 مرة من العلاج البديل، بعد جلسة استمرت 15 دقيقة مع الجهاز الجديد .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *