اجتماعية مقالات الكتاب

الأمن عنواننا.. وخدمة ضيوف الرحمن فخرنا واعتزازنا

الكل استمع الى كلمة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله وهو يرحب بحجاج بيت الله الحرام بدون استثناء مؤكداً حفظه الله ان المملكة جعلت رعاية حجاج بيت الله الحرام وسلامتهم في مقدمة اهتمامها وعنايتها وبتوفيق من الله عز وجل حققت للحرمين الشريفين مشاريع متكاملة.

والجهود متواصلة لراحة ضيوف الرحمن منذ عهد المؤسس الملك عبدالعزيز رحمه الله. ومن كلمة خادم الحرمين الشريفين حفظه الله ومعايشة ضيوف الرحمن للانجازات العظيمة والكبيرة التي تحققت في الحرمين الشريفين وفي المشاعر المقدسة. والتي نفذت فيها في حج هذا العام العديد من المشاريع والخدمات التي يسرت على ضيوف الرحمن أداء مناسك حجهم في يسر وسهولة وطمأنينة وأمن وأمان برعاية واهتمام ومتابعة عن قرب من خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الامين حفظه الله.

وان نجاح حج هذا العام وتميزه حديث الحجاج حيث استمع الكثير من المتابعين للاعلام العالمي الصدى الكبير لمشاعر حجاج بيت الله الحرام وهم يرفعون الشكر والتقدير لقيادة المملكة العربية السعودية ممثلة في خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الامين وفي المسؤولين على اختلاف مسؤولياتهم والمواطنين في المملكة العربية السعودية الذين قدموا أجمل صورة وأرقى تفاعل في خدمة ضيوف الرحمن بدءا من وصولهم للاراضي المقدسة حتى مغادرتهم لبلادهم سالمين غانمين.. صورة مشرقة وضاءة ستبقى في نفوس وذكريات حجاج بيت الله الحرام وستكون هذه الصورة المضيئة حديثهم بين ذويهم في بلدانهم.
الفيصل.. رجل الأمن السعودي مثل بأخلاقه وتعامله

ووزير الداخلية يشيد بجهود رجال الأمن طوال العام وخاصة موسم الحج والعمرة
مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة ورئيس لجنة الحج المركزية الامير خالد الفيصل عندما يتحدث عن رجل الامن يتحدث حديث المتابع عن قرب مسؤوليات رجال الامن وجهودهم الملموسة في خدمة ضيوف الرحمن وانضباطيتهم في أداء مسؤولياتهم الأمنية على الوجه الأكمل.. وعندما يشيد بتقديره لهم ومثلهم العالية في الاخلاق والتعامل مع الجميع بالاحترام هو يتحدث عن واقع عايشه عن قرب من منطلق مسؤولياته. كما ان حديث سمو وزير الداخلية ورئيس لجنة الحج العليا الامير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز هو الآخر متابع ومشرف وموجه لرجال الامن ومتابع لجهودهم طوال العام وخاصة في موسم الحج والعمرة يقدر لهم جهودهم. وسمو نائب امير منطقة مكة المكرمة الامير بدر بن سلطان بن عبدالعزيز فخور برجال الامن وجميع المسؤولين في الاجهزة ذات العلاقة بخدمة ضيوف الرحمن الذين قدموا جهوداً مميزة في حج هذا العام حتى ادى ضيوف الرحمن حجهم في يسر وسهولة وأمن وأمان. وراحة واطمئنان فلهم وللمواطنين الاوفياء الشكر والثناء.

شكر لمدير الأمن العام ومساعديه
والحديث موصول عن الجهود الكبيرة والعظيمة التي قدمت لراحة ضيوف الرحمن ولابد من الاشادة والتقدير لمعالي مدير الامن العام الفريق اول خالد بن قرار الحربي الذي شوهد في اكثر من موقع في العاصمة المقدسة وفي المدينة المنورة وفي مشاعر الحج وهو يتابع ويوجه ميدانياً تنقلات ضيوف الرحمن بين مكة المكرمة والمدينة المنورة وفي المشاعر ونتج عن تلك المتابعات انسيابية في الحركة المرورية وفي المشاعر المقدسة في كل المحاور حتى ان حج هذا العام حقق تميزاً.. اسعد الجميع.. وهنا لابد من الاشادة به ومساعديه والشكر والتقدير لكل الاجهزة ذات العلاقة براحة ضيوف الرحمن.

تحية وتهنئة لأبطالنا في الحد الجنوبي
ونحن نعيش في هذه الأيام المباركة نهنئ جنودنا البواسل في الحد الجنوبي الذين يذودون عن حياض وطننا الكبير فلهم من الجميع التهنئة والدعاء بالنصر والمؤزر.
حفظ الله قيادتنا ووطننا الكبير وأدام عليه نعمة الرفاء والعطاء والأمن والأمان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *