الرياضة

اختتام الأشواط التنشيطية بمشاركة 7000 مطية

الطائف ـ صالح الشداي

اختتم الاتحاد السعودي للهجن الأشواط التنشيطية الافتتاحية لمهرجان ولي العهد للهجن، في نسخته الثانية، التي انطلقت منذ صباح يوم الخميس الموافق 2019/08/15م، واستمرت على مدى ثمانية أيام بواقع فترتين صباحية، ومسائية. وطيلة الفترة الماضية، عاش ميدان محافظة الطائف للهجن، المستضيف لسباقات المهرجان أجواء حماسية منذ لحظات انطلاق باكورة هذه الأشواط، التي بلغ عددها الإجمالي 218 شوطا، وشارك فيها ما يقارب 7000 مطية من كافة ميادين المملكة، ودول مجلس التعاون الخليجي.

ويستعد الاتحاد السعودي للهجن لإطلاق أشواط الماراثون والدولية والإنتاج والسودانيات؛ اعتبارا من صباح يوم الثلاثاء القادم من خلال 48 شوطاً.

وشهدت الأشواط التنشيطية، زيارة صاحب السمو الأمير فهد بن جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد رئيس الاتحاد السعودي نائب رئيس الاتحاد الدولي للهجن؛ حيث قام سموه بتفقد ميدان الهجن، واطلع على حسن التنظيم، وتوفير كافة الخدمات للمشاركين والجمهور، ووجه سموه بضرورة تذليل كافة العقبات أمام المشاركين والحضور، وإخراج هذا الحدث بالشكل الذي يليق بهذا المهرجان، خصوصًا، أنه يحمل اسم سمو ولي العهد، حفظه الله ورعاه.

والتقى سمو الأمير فهد بن جلوي خلال جولته بعدد من المشاركين وأعضاء اللجنة المنظمة ووجه سموه بضرورة التزام كافة المتنافسين بشروط السباق والتنافس الشفاف لتحقيق الفائدة والهدف للجميع، وبما يساهم في ترسيخ هذه الرياضة التراثية العريقة، التي ارتبطت ارتباطا وثيقا بحياة الآباء والأجداد، وما زالت تحظى بالاهتمام الكبير؛ باعتبارها جزءًا من تراثنا العريق وخصوصية ثقافتنا وهويتنا الوطنية. يشار إلى أن مهرجان ولي العهد لسباقات الهجن انطلق بنسخته الثانية منذ صباح يوم الخميس الموافق 2019/08/15م،

وتستمر المنافسات حتى الـ 14 من سبتمبر المقبل، ويشهد هذا المهرجان العملاق الذي حقق في عامه الأول شهرة عالمية وحضورا لافتاً، دخل على إثره موسوعة جينيس القياسية، بعد أن شارك في المهرجان أكثر من 11 ألف مطية العام الماضي، إقبالا كبيرا من ملاك الهجن وعشاقها ومحبيها من مختلف مناطق المملكة ومن دولة الإمارات العربية المتحدة ودولة الكويت وسلطنة عمان ومن مملكة البحرين والمملكة الأردنية ومصر والسودان، وقد تم تخصيص جوائز مالية لهذا العام تبلغ قيمتها الإجمالية 53 مليون ريال، يتنافس عليها مجموعة كبيرة من ملاك الهجن المحلية والدولية بعدد 439 شوطا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *