الرياضة

الفتح يواجه الشباب والوحدة تتحدى الاتفاق

تقديم- محمود العوضي

تختتم اليوم منافسات الجولة الأولى من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين؛ بإقامة 3 لقاءات تجمع الفتح والشباب، والفيصلي والفيحاء، والوحدة والاتفاق.

الفتح vs الشباب
يستضيف ملعب مدينة الأمير عبد الله بن جلوي الرياضية بالأحساء، مواجهة نارية بين الفتح والشباب.

الفريقان يسعيان لحسم اللقاء، وحصد الثلاث نقاط.

الفتح استعد جيدا لبدء موسم كروي جديد بآمال كبيرة، بعدما احتل المركز التاسع الموسم الماض، ويأمل أبناء النخيل، بقيادة التونسي فتحي الجبال، في تقديم عروض أكثر قوة في النسخة الجديدة؛ حيث لم يكن يفرق بينهم وبين مراكز الهبوط سوى 4 مراكز فقط، وفي ظل استعدادات الفريق للموسم الجديد تم الإبقاء على 4 لاعبين أجانب، وضم المغربي مروان سعدان، والهولندي ميتشيل تي فيردي، والبولندي ميشال جانوتا.

أما الشباب فيراهن مسؤولوه في الظهور بشكل مغاير والمنافسة بقوة على بطولات الموسم، خاصة بعد أن اكتمل نصابه من اللاعبين الأجانب بعد ضم كلً من الأرجنتيني كريستيان جوانكا، والكولومبي أسبريليا.

ديربي المجمعة
وفي المجمعة، يلتقي الفيصلي مع الفيحاء في ديربي ملتهب.

يسعى عنابي سدير لتقديم مستويات أقوى بداية من الجولة الأولى.

لم يكن اهتمام الفريق بالأجانب كبيراً نظراً لاقتناعهم بما لديهم من لاعبين، ولكن تم التعاقد مع ثنائي برازيلي، وهما رافاييل سيلفا،ظ وويليام ألفيس دي أوليفيرا، في المقابل سيعمل الفيحاء على عدم تكرار معاناة الموسم الماضي، بعدما ظل مهددا بالهبوط حتى آخر جولة، لكن في ظل الصفقات الجديدة، فالفريق يمني النفس بتقديم موسم كروي مختلف كلياً عن سابقه، خاصة بعد ضم 4 لاعبين أجانب في سوق الانتقالات الحالي سيتم الاعتماد عليهم في الموسم القادم.

 

الوحدة vs الاتفاق
على ملعبه بالشرائع، يعول فريق الوحدة، ومدربه ماريو ستانوفيتش، أن يقدم موسما جيدا في الدوري، على غرار الموسم المنصرم، ولكن بطموحات أعلى.

استطاع المارد الأحمر ضم ثلاثة لاعبين أجانب في سوق الانتقالات الحالي، هم الجزائري مصطفى زغبة، والأسترالي كريج جودوين، والفرنسي يوسف نياكات، بالإضافة لبقية الأجانب المستمرين من الموسم الماضي؛ لذا سيسعى المدرب ماريو لتحقيق نتيجة إيجابية في لقاء اليوم؛ لتكون دافعا قويا للقادم من المباريات.

 

أما الاتفاق، الذي عانى الأمرين الموسم الماضي، فسيسعى بقيادة الوطني خالد العطوي لتسجيل بداية قوية؛ خاصة بعد ضم صفقات قوية مثل البرازيلي روجيرو، والوسط أفريقي سيدريك يامبيري، والتونسي نعيم السليتي، والمغربي أسامة الحدادي، والسنغالي دوكارا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *