الأخيره

فريق سعودي يعيد البسمة لذوي جنى

جدة ــ واس

تمكن الفريق الطبي التطوعي لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، من إنقاذ حياة الطفلة اليمنية جنى، البالغة 10 أيام وإعادة البسمة لذويها، بعد إجرائه عملية قسطرة تداخلية عاجلة في مركز نبض الحياة لأمراض وجراحة القلب في مدينة المكلا التابعة لمحافظة حضرموت، في إطار حملة طبية تطوعية لعلاج ما يقارب 20 طفلاً من مرضى القلب من الأسر اليمنية محدودة الدخل.

وكانت جنى، قد ولدت بانسداد في الصمام الرئوي وضيق في الصمام الثلاثي أدى لمنع وصول الدم لرئتيها ونقص حاد في أكسجين الجسم تطلب التدخل العلاجي العاجل.

وأكد رئيس الفريق الطبي التطوعي البروفيسور جميل عطا، أن هذه الحملة الطبية تأتي في إطار حملات قلب الأطفال التطوعية لعلاج الحالات الصعبة والخطرة.

وقال: هذه الحملة الطبية التطوعية الثالثة لمركز الملك سلمان للإغاثة لعمليات القلب المفتوح والقسطرة للأطفال اليمنيين في أقل من ستة أشهر، وتأتي هذه الحملة بالتحديد استجابة لنداء الإنسانية بطلب التدخل العاجل لإنقاذ الطفلة جنى، بعد أن تسبب ضيق الصمام الرئوي في انحباس وصول الأكسجين عن جسمها، إذ كانت حياة الطفلة على المحك، حيث لم يستطع ذووها علاجها داخل اليمن، ويتعذر نقلها للخارج لتدهور حالتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *