الأولى

النائب العام يأمر بالقبض على مستغل طفل الإساءة للتعليم

الرياض ـ البلاد

أصدر النائب العام الشيخ سعود بن عبدالله المعجب أمر قبض وإحضار بحق أحد الأشخاص تم رصده من قبل وحدة الرصد في النيابة العامة، نشر عبر حسابه في ( تويتر ) مقطع فيديو يظهر فيه استخدامه لأحد الأطفال وهو يهدد ويتوعد بسلاح أبيض ويسيء للتعليم، وحيث إن هذه السلوكيات منطوية على أفعال مجرمة طبقا لنظام مكافحة جرائم المعلوماتية، فضلا عما يولده لدى الطفل من نزعة عدوانية وروح الكراهية للأخر، وانتهاك لبراءة الطفولة، ووجه باستكمال الإجراءات النظامية للواقعة في ضوء نظام الإجراءات الجزائية.

يذكر أن المقطع المتداول في وسائل التواصل الاجتماعي “تويتر” ظهر من خلاله شاب يقول لطفل أن النساء ستدرسكم، حيث قام الطفل بالرد بالتهديد بقتل من تدرسه وذلك من خلال تزويده بسلاح أبيض “شبرية”. وتجرم الأنظمة في المملكة ومنها نظام حماية الطفل من الإيذاء استغلال الاطفال.

ويهدف نظام حماية الطفل إلى التأكيد على ما قررته الشريعة الإسلامية، والأنظمة والاتفاقيات الدولية التي تكون المملكة طرفًا فيها والتي تحفظ حقوق الطفل وتحميه من كل أشكال الإيذاء والإهمال، إلى جانب حماية الطفل من كل أشكال الإيذاء والإهمال ومظاهرهما التي قد يتعرض لها في البيئة المحيطة به (المنزل أو المدرسة أو الحي أو الأماكن العامة أو دور الرعاية والتربية أو الأسرة البديلة أو المؤسسات الحكومية والأهلية أو ما في حكمها)، سواء وقع ذلك من شخصٍ له ولاية على الطفل أو سلطة أو مسؤولية أو له به علاقة بأي شكل كان، أو من غيره.

فضلا عن ضمان حقوق الطفل الذي تعرض للإيذاء والإهمال؛ بتوفير الرعاية اللازمة له ، إضافة إلى نشر الوعي بحقوق الطفل وتعريفه بها، وبخاصة ما يرتبط بحمايته من الإيذاء والإهمال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *