الرياضة

النصر يواجه فارس الجنوب والأهلي في اختبار العدالة

تقديم- محمود العوضي

تعود عجلة قطار” دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين” للدوران من جديد، في بداية انطلاق الموسم الكروي 2020/2019؛ بإقامة لقاءين مهمين في الجولة، يجمعان حامل اللقب نادي النصر مع الوافد الجديد ضمك، فيما يجمع اللقاء الثاني، رابع ترتيب الموسم الماضي، الأهلي مع العدالة ثالث الوافدين الجدد لدوري المحترفين.

الأهلي vs العدالة
على ملعب الجوهرة، يحل العدالة ضيفا على الأهلي. يستهل الراقي مشواره فى منافسات الدوري، بعد خروج الفريق من الدور الـ 16 لدوري أبطال آسيا. اختتم الفريق الدوري الماضي فى المركز الرابع برصيد 55 نقطة. الراقي تعاقد مع عدة لاعبين سيظهر منهم اليوم، البوسنيان ساريتش، وزوكانوفيتش، بالإضافة للصربي دانييل أليكسيتش. نجح فريق العدالة في الصعود لدوري المحترفين، بعد احتلاله المركز الثالث، ويسعي الفريق لتقديم مستوى متميز في دوري المحترفين هذا الموسم، الإدارة العدلاوية تعاقدت مع السنغالي مانداو سادس اللاعبين المحترفين في صفوف العدالة بعد الثنائي التونسي يوسف الفوزاعي، وأيمن المثلوثي، والجزائري عبدالعزيز قشي، والملغاشي كارلوس أندريا، والجابوني ميدوين. لن يغيب عن الراقي أي لاعب بسبب الإصابة. برانكو المدير الفني للأهلي يسعى للخروج من حالة اهتزاز الثقة بعد الخروج الآسيوي، والتركيز على بطولة الدوري؛ لاستعادة ثقة جمهور الراقي من جديد. المباراة ستنطلق عند الساعة 8.50 مساء.

النصرvs ضمك
على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض، يستضيف النصر نظيره ضمك. النصر يعيش نشوة التأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال آسيا، بعد تخطيه فريق الوحدة الإماراتي؛ ليضرب موعدًا مع فريق السد القطري في ذهاب ربع النهائي يوم 26 من الشهري الجاري بالرياض، على أن يكون لقاء العودة يوم 16 سبتمبر القادم بالدوحة. النصر بقيادة فيتوريا يسعى لتسجيل بداية قوية؛ للحفاظ على اللقب الذي حققه الموسم الماضي بجدارة.

أما فريق ضمك فقد نجح في الصعود إلى دوري المحترفين، بعد أن حسم وصافة دوري الدرجة الأولى. لن يغيب عن العالمي أي لاعب بسبب الإصابة في بداية مشواره، إلا أن البرازيلي بيتروس سيغيب بسبب تراكم البطاقات الصفراء في نهاية الموسم المنصرم. أما ضمك فيسعى هو الآخر؛ لإثبات حضوره الأول بقوة في الدوري السعودي للمحترفين. إدارة ضمك تعاقدت مع 21 لاعبا؛ 5 أجانب، إضافة إلى 16 لاعبا محليا للدفاع عن ألوان فارس الجنوب.

ويعول النادي وجماهيره على خبرة الثنائي المغربي زكريا حدراف، ومحسن ياجور، لاعبي الرجاء البيضاوي السابقين، لقيادة الفريق هذا الموسم، إضافة إلى الجزائري رحماني شمس الدين، والبرازيلي جورجي فيليبي، والسنغالي بابكر سار. وشملت التعاقدات مع اللاعبين المحليين 16 لاعبا؛ أبرزهم عبدالعزيز الشهراني، وسامي كسار، ومازن أبوشرارة، وسامي النجعي، ومحمد أبو سبعان. ويقود الفريق فنيا التونسي محمد الكوكي، الذي نجح في قيادة الفريق للصعود من دوري الدرجة الأولى. اللقاء ينطلق في تمام السابعة مساء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *