الأولى

الصغار في عهدة المعلمات

الرياض ـ البلاد

يشهد العام الدراسي الجديد آليات جديدة تتمثل في إسناد تدريس الصفوف الأولية للبنين إلى المعلمات في أكثر من 1400 مدرسة حتى الآن .

أوضح ذلك وزير التعليم الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ ، لافتاً إلى أن العام الدراسي الجديد سيشهد تحولات كبرى على خارطة التعليم يمتد أثرها لسنوات مقبلة.

وأضاف أن مدارس الطفولة المبكرة ستفتح آفاقاً تربوية جديدة، وترفع نسبة الالتحاق في رياض الأطفال من 17% في الوقت الحالي إلى 95% في عام 2030، بما يؤثر إيجاباً في تحسين نواتج التعلم، ويحقق متطلبات النمو لأبنائنا في هذه المرحلة.

وقال “آل الشيخ”، خلال حضوره، صباح أمس حفل معايدة عيد الأضحى المبارك، لمنسوبي ومنسوبات وزارة التعليم : “نستقبل في هذا العام تحولات كبرى على خارطة التعليم يمتد أثرها لسنوات قادمة نطمح من خلالها لتحقيق أولويات استراتيجية تسهم في بناء الإنسان وتدعم مسيرة العمل التعليمي .

وكان وزير التعليم قد اصدر قرار بتشكيل لجنة لدراسة دمج مرحلة الطفولة المبكرة ــ تمهيدي 2 و3 مع الصفين الأول والثاني الإبتدائي ، فضلا عن تحديد المدارس اللازمة لدمج مرحلة رياض الأطفال مع الصفين الأول والثاني الإبتدائي في ضوء بيانات الطلاب المسجلين وآليات النمو المتوقع خلال السنوات العشر القادمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *