الرياضة

البلادي لـالبلاد : أجدف وحيداً .. وأدعم الانتصار من « جيبي »

حاوره – مصباح معتوق

قدم رئيس مجلس إدارة نادي الانتصار مطر البلادي شكره الكبير والجزيل إلى القيادة الرشيدة، عقب دعم الأندية الاستراتيجي، الذي أعلن عنه مؤخرا

وأكد أن حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان “حفظهما الله” ودعمهم اللا محدود لقطاع الرياضة والشباب غير مستغرب.

ووجه البلادي عتابا لرجال أعمال المنطقة لعدم تفاعلهم مع ” سماوي رابغ ” الذي حقق إنجازاً كبيراً بصعوده التاريخي إلى دوري الدرجة الثانية، بعد 43 عاماً من الانتظار الطويل؛ إذ أشار إلى أن دعمهم المادي لم يكن بالصورة التي توقعها الجميع، رغم الجهود الحثيثة التي بذلها محافظ منطقة رابغ أيمن مبيريك.

وأشاد البلادي بالجهاز الفني لفريق القدم بقيادة الوطني ماجد البلوي، ومساعده ياسر الحربي، وحسن الأسمري، على ما قدموه طيلة الموسم المنصرم، مشيراً الى أن اللاعبين كانوا في الموعد وقدموا موسماً استثنائياً.

البلاد”  حاورت رئيس النادي الذي فتح قلبه .. فإليكم التفاصيل :


• بداية نرحب بك عبر صحيفة البلاد ؟

ـ أهلاً وسهلاً بكم، سعيد بتواجدي عبر المطبوعة السعودية الأولى، التي تملك الإرث التاريخي والعراقة من بين كافة الصحف المحلية والخليجية.

• نبارك لكم صعودكم إلى الدرجة الثانية، بعد 43 عاماً من الانتظار.

– الحمد لله صعود تاريخي أسعدنا به كافة أهالي منطقة رابغ ، بعد سلسلة من المحاولات إلى أن تحقق لنا الصعود التاريخي.

• كيف كان مشواركم ؟

– لا يوجد شيء سهل في عالم الكرة، الأمور تغيرت والفرق تحسنت، ونحن رغم موسمنا المميز من ناحية المستويات والنتائج، إلا أننا واجهنا ضغوطات كبيرة جداً، لكن الحمد لله، وفقنا بجهازنا الفني الوطني.

• قمتم بتمديد عقد البلوي.. هل تراه الرجل المناسب ؟

– لو لم يكن ذلك لما قمت بتمديد عقده، البلوي ومساعده ياسر الحربي، نجحا في عمل توليفة رائعة، ولا أنسى العمل الرائع من قبل الجهاز الإداري برئاسة ممدوح السلمي .

رئيس الانتصار يتحدث للزميل مصباح معتوق

• فريق الانتصار يدمج عناصر فنية ما بين الخبرة والشباب.. ما رأيك ؟

– العمر مجرد رقم، مثلاً قائد الفريق عبده برناوي؛ حيث استفاد الفريق من خبرته وكذلك اللاعبين الشباب الذين كانوا مميزين.

• ماذا عن الموسم المقبل .. بعد إنهاء التعاقد مع كولين وناهيمانا ومشعل الجهني وعبدالرحمن مشلوي ؟

– لا زلنا نبحث عن الأفضل والأميز. بعد التشاور مع المدرب ماجد البلوي، وقع الاختيار الأول على الغيني كولين، ويملك اللاعب سي في جيد جداً، وخاض تجربة مع فريق إنبي المصري، أما ناهيمانا فله تجربة مع المجزل وهو لاعب دولي.

• ماذا عن الباقين.. سواء محليين أو محترفين ؟

– يقول المثل “العين بصيرة واليد قصيرة”، فنحن تعشمنا كثيراً في رجال أعمال المنطقة والشركات للوقوف بجانب ناديهم، لكن للأسف لم يحدث أي شيء من قبلهم.

• عفواً.. كأنك تريد التغاضي عن الإجابة.. أين باقي اللاعبين لماذا لم توقعوا معهم ؟

– نمر بأزمة مادية حرجة للغاية، إذ لم يقف معنا أحد، بل أنا الوحيد الذي “أجدف” بنادي الانتصار وأبحر به وأقود السفينة، هذا الموسم دفعت من جيبي قرابة 600 ألف ريال، كون الإعانة من هيئة الرياضة “لا تكفي الحاجة”.

الغيني كولين وبجانبه مدير الاحتراف علاء البلادي

• هل فكرت في الاستقالة .. ولماذا لم تقدمها ؟

– نعم.. ولكن النادي أمانة، ومنطقة رابغ تستحق أن أضحي لأجلها، والمنشأة حكومية وأنا في خدمة وطني، سأحاول مراراً، لعل وعسى يكون هناك تفاعل إيجابي من قبل رجال أعمال المنطقة.

• عندما استلمت أنت ومجلس إدارتك كيف كانت منشأة النادي ؟

– بصراحة كانت أشبه بـ”المدرسة” لا يوجد داخل النادي أي شيء يذكر، عدا ملعب كرة قدم (رملي)”، فقمت، ولله الحمد، بتطوير النادي بالكامل، وقمنا بتكوين ناد من جديد بمجهوداتنا الشخصية ومن مالنا الخاص، فكل ما تراه الآن من ترميم وإعادة صياغة بمجهودات ذاتية.

• أين رجال أعمال منطقة رابغ من نادي الانتصار؟

– حاولنا كثيراً التواصل معهم للوقوف خلف ناديهم، لكن لا حياة لمن لا تنادي، فبصراحة أقولها: رجال الأعمال دوماً ما تراهم يبحثون عن الشو الإعلامي، والأضواء فقط.

• هل صحيح أن قراراتك ” ارتجالية ” ولا تقم باستشارة أعضاء مجلس إدارتك ؟

– ضحك ثم قال .. من أين أتيت بتلك المعلومة التي لا تمت للحقيقة بصلة، بالعكس أي قرار أقوم باتخاذه لا بد من أن أجتمع مع أعضاء مجلس إدارتي ولا أعرف طريق القرارات الارتجالية إطلاقاً، فقرارانا “جماعي”.

• كيف شاهدت دعم القيادة الرشيدة للأندية والحوكمة التي أعلن عنها رئيس هيئة الرياضة الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل ؟

– الله يحفظ قيادتنا الرشيدة، الغالية على قلوبنا. دعم خادم الحرمين، وولي عهده الأمين ” حفظهما الله “، غير مستغرب ، فالاهتمام الذي يلقاه قطاع الرياضة والشباب لا يوصف، أقف احتراماً لتلك الوقفة والدعم المعنوي والمادي .


• المساحة الأخيرة لك .. ماذا تقول ؟

– رسالة إلى رجال أعمال منطقة رابغ، وكافة الشركات والمؤسسات الحكومية والخاصة، لا تبخلوا على ناديكم الانتصار فهو يحتاجكم. الآن الكرة في ملعبكم، نحن على أعتاب انطلاق الموسم الرياضي الجديد لدوري الدرجة الثانية، لا نريد منكم سوى الدعم المعنوي والمادي فقط، أنتم ( قدها) بحول الله، أهل رابغ (يستاهلون) وقفتكم مع ناديهم، لكي نشاهد “سماوي رابغ” في دوري الأمير محمد بن سلمان للدرجة الأولى، بحول الله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *