المحليات

أمانتا العاصمة المقدسة وجدة تواصلان حملاتهما الرقابية

جدة- عبدالهادي المالكي

واصلت افرع البلديات بأمانة العاصمة المقدسة حملة الرقابة البلدية على المطاعم أسفر عنها ضبط عدة مخالفات أبرزها فتحات الصرف الصحي وتسييح الدجاج في قدر للطبخ بالإضافة الى وجود آثار شعر وجلود في اللحم المطبوخ وتدني في مستوى النظافة العامة.

كما اسفرت الحملات على مطاعم الأسماك عن إتلاف أسماك فاسدة وشملت الحملة سوق السمك المركزي بالكعكية وجرول أسفر عنها ضبط عدة مخالفات منها تدني مستوى نظافة بعض المحلات وعدم إلتزام العمال بلبس القفازات وقد تم إتلاف ١١٣.٥ كيلو سمك و ٢٠ كيلو جمبري فاسد وتم تطبيق لائحة الجزاءات والغرامات البلدية على المخالفين.

واسفرت حملة الرقابة البلدية على الكافتيريات عن ضبط مخالفات منها تدني مستوى النظافة ووجود تكدّس داخل الثلاجات بالإضافة الى عدم إلتزام العمال بإرتداء الكمامات والقفازات .
من جهة أخرى وبالتعاون مع الجهات الأمنية تم ضبط 11 مركبة مخالفة بداخلها ذبائح فاسدة وتم مصادرة 27 رأس من الجمال مجهزة للنحر بطريقة عشوائية تظهر عليها علامات المرض وقد تم إتخاذ اللازم وتسليمها لوحدات الذبح .
وفي مدينة جدة أسفرت حملة الرقابة الأمانة الصحية المكثفة على المنشآت الغذائية عن إغلاق (241) منشأة مخالفة من إجمالي (1184) زيارة ميدانية.

وأوضح وكيل الأمين للبلديات الفرعية المهندس محمد بن إبراهيم الزهراني ، أن الحملة استهدفت جميع أنحاء مدينة جدة في نطاق البلديات الفرعية ، بهدف التأكد من سلامة المواد الغذائية وجاهزية المطاعم.
وبين الزهراني بأنه تم إتلاف (3089) كيلوجراما من المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك ومخالفة (683) ، إلى جانب ذلك تم سحب (٦٣٤) عينة غذائية سلمت لمختبر الأمانة لفحصها ، بالإضافة لإزالة (٧٨٤) بسطة وعربة مخالفة في عدد من الشوارع والأحياء ، فيما لاتزال الجهود مستمرة لمتابعة ورصد المخالفات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *