المحليات

نجاح تجربة نقل الحجاج من منى للحرم

مكة المكرمة- البلاد

طبقت المؤسسة الأهلية لمطوفي حجاج تركيا ومسلمي أوروبا وأمريكا وأستراليا تجربة هي الأولى من نوعها في موسم حج هذا العام من خلال تنفيذ مبادرة لنقل الحجاج مجانا من مشعر منى إلى الحرم، ومن ثم العودة مجددا يومي العاشر والحادي عشر من شهر من ذي الحجة لأداء طواف الإفاضة والسعي والرجوع إلى المشعر لإكمال المبيت.

وأوضح المهندس عادل قاري المشرف على قطاع النقل بالمؤسسة الأهلية لمطوفي حجاج تركيا ومسلمي أوروبا وأمريكا واستراليا أن التجربة طبقت على حجاج أوروبا وأمريكا ، مشيرا إلى أن عدد المستفيدين منها بلغ قرابة 43 ألف حاج، تم نقلهم عبر قرابة 150 حافلة على مدى 30 ساعة عمل متواصلة، بدأت من الساعة الواحدة ظهرا يوم العاشر، وانتهت مغرب يوم الحادي عشر أي ثاني أيام العيد.

وأكد أن التجربة جاءت تنفيذا لتوجيه إمارة منطقة مكة المكرمة وإشراف الهيئة العليا لمراقبة النقل وبالتعاون والتنسيق مع النقابة العامة للسيارات .

وتهدف المبادرة، التي أثبتت نجاحها في الموسم الأول إلى تخفيف العبء على الحاج بإيجاد وسيلة مواصلات مجانية له في ظل صعوبة التنقل أيام العيد من مشعر منى على الحرم والعكس ، كما أنها تسهم أيضا في التقليل من الزحام في الحرم، الذي يواكب نزول الحجاج من مشعر منى بعد المبيت؛ بسبب حرصهم على أداء الطواف يومي الثاني عشر والثالث عشر من ذي الحجة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *