المحليات

رئيس البعثة الفلسطينية: نعمنا بخدمات راقية وكرم الضيافة

البلاد – مها العواودة

هنأ رئيس البعثة الفلسطينية “بعثة حجاج فلسطين” لموسم حج هذا العام ١٤٤٠ه حسام أبو الرُّب خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، حفظه الله، والحكومة السعودية بالنجاح الكبير لموسم حج هذا العام، من حسن تنظيم وتقديم الخدمات الطبية والارشادية للحجاج وإدارة الموسم بكفاءة على كافة الأصعدة.

وأشاد بحسن الاستقبال وكرم الضيافة لحجاج فلسطين في الديار المقدسة والبالغ عددهم ٦٥٠٠ حاج وحاجة إضافة الى مكرمة خادم الحرمين الشريفين السنوية والتي تستضيف ألف حاج من ذوي شهداء فلسطين موزعة بالتساوي بين غزة والضفة الغربية.

 

وأضاف: “خدمات راقية تقدمها المملكة العربية السعودية لحجاج فلسطين كل عام وهذا ليس بالغريب على مملكة السلام والإسلام التي تسخر طاقاتها وقطاعاتها لخدمة ضيوف الرحمن الذين جاءوا من كل فج عميق لأداء مناسك الحج” مشيراً إلى أن نجاح موسم حج هذا العام جاء بفضل الجهود الجبارة والامكانيات الهائلة البشرية والمادية التي سخرتها المملكة لخدمة ضيوف الرحمن، مشيداً بالخدمات المتميزة والتسهيلات الكبيرة التي منحت لحجاج فلسطين هذا العام سواء كان ذلك بزيادة عدد الحجاج، أو المكرمة السنوية التي تقدمها المملكة لعائلات الشهداء.

ولفت إلى أن موسم الحج تميز هذا العام بتسخير المملكة للإمكانيات التكنولوجية الحديثة للتسهيل على الحجاج خاصة ما يتعلق بالتأشيرات الالكترونية التي وفرت الوقت والجهد، وأنهت المعاناة السابقة التي كانوا يعانوها من خلال اضطرارهم لنقل جوازات سفر الحجاج إلى سفارات المملكة في العاصمة الأردنية عمان والقاهرة.

 

وبخصوص عودة حجاج فلسطين إلى ديارهم، أكد أن حجاج فلسطين يستعدون لمغادرة مكة المكرمة اليوم الجمعة، ليقيموا بعدها أربعة أيام في المدينة المنورة ثم يعودوا إلى ديارهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *