الإقتصاد

أسعار النفط تستقر دون 58 دولارا

سنغافورة – وكالات

استقرت أسعار النفط دون 58 دولارا عقب خسائر حادة ناجمة عن ارتفاع مخزونات الخام الأمريكية على نحو مخالف للتوقعات، فقد تراجع خام القياس العالمي برنت 1.81 دولار أو 3% إلى 57.67 دولار للبرميل وبحلول الساعة 1117 بتوقيت جرينتش، تراجع 1.57 دولار إلى 57.91 دولار.

ونزل الخام الأميركي 1.03 دولار إلى 54.20 دولار للبرميل.

وتسبب مزيج من سلسلة بيانات تُشير إلى تباطؤ النمو العالمي في ظل الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين وتواصل ارتفاع مستويات مخزون النفط في الولايات المتحدة إلى انحسار التفاؤل الذي شهدته أسواق الخام في الآونة الأخيرة.

ويرى خبراء في سنغافورة أن أسعار النفط رغم تلقيها الدعم من قيود الإنتاج بقيادة أوبك، تواجه عوامل معاكسة شديدة إذ يتأرجح المتعاملون بين المخاوف على جانب الطلب وسياسات تقليص المعروض ، فيما ويتوقع متعاملون أن يعزز التعاون بين المملكة وروسيا خفض الإنتاج في ظل تباطؤ نمو الطلب العالمي على الخام.

وأعلنت الصين عن بيانات مخيبة للتوقعات لشهر يوليو/تموز، بما في ذلك تسجيل نمو الإنتاج الصناعي أدنى مستوى في أكثر من 17 عاما، ما يبرز تنامي نقاط الضعف الاقتصادية مع تصاعد حدة الحرب التجارية مع الولايات المتحدة.

وتؤثر المخاوف الاقتصادية العالمية، التي تفاقمت بفعل النزاعات المتعلقة بالرسوم التجارية والضبابية بشأن انفصال بريطانيا عن الاتحاد الأوروبي، أيضا على اقتصادات أوروبا.

وأظهرت بيانات تسبب انخفاض الصادرات في دفع اقتصاد ألمانيا صوب الانكماش في الربع الثاني، بينما سجل الناتج المحلي الإجمالي لمنطقة اليورو نموا طفيفا في الربع الثاني من 2019 ، وتُضاف زيادة غير متوقعة لمخزونات النفط الخام الأمريكية للأسبوع الثاني للضغوط على أسعار النفط.

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، في تقرير، إن مخزونات النفط الخام زادت 1.6 مليون برميل الأسبوع الماضي، مقارنة بتوقعات المحللين بانخفاضها 2.8 مليون برميل مع تقليص المصافي للإنتاج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *