المحليات

تطبيق “أسعفني” للهلال الأحمر بالواجهة البحرية بجدة

جدة- ياسر بن يوسف

قامت هيئة الهلال الأحمر السعودي بمحافظة جدة بتوعية زوار وسكان عروس البحر الأحمر في الواجهة البحرية على تطبيق “أسعفني”، الذي يحتوي على 9 لغات مختلفة.

صرح بذلك لـ”البلاد” مشرف التوعية في هيئة الهلال الأحمر السعودي بجدة عبدالله أبو زيد، وقال: إن تطبيق “أسعفني” يعمل على الأجهزة الذكية، ومن أبرز مميزاته، البساطة في الاستخدام، فما عليك سوى الضغط على زر دون الحاجة إلى مكالمة تأخذ الكثير من الوقت، مشيرا إلى أنه بمجرد الضغط يتم تحديد موقعك مباشرة، ويتم إرساله لمركز العمليات التي تتولى بدورها التواصل.

 

وعند التسجيل يسمح لك التطبيق بإضافة تاريخك الصحي وعلاجاتك، وهي المعلومات التي يحتاج إليها المسعفون.

وأضاف أبو زيد: أيضا من المميزات الإضافية للتطبيق أنه يشمل بعض الخصائص؛ مثل معرفة أقرب المستشفيات، وأقرب الصيدليات ، ويوفر أرقام جميع الطوارئ، خاصة إن حدث لك أمر طارئ، ويدعم التطبيق كذلك فئة ذوي الاحتياجات الخاصّة من الصم والبكم لتقديم البلاغات.

مؤكدا أن هناك العديد من العوائق التي تقابل أغلب الحالات الطارئة التي تحتاج إلى إسعاف أثناء وقوع حـادث طارئ لها؛ أولها “الوقت المستغرق بين وقوع الحالة ووصول الإسعاف”، ثانياً “المكان وطريقة تحديده،” وأخيراً “المعلومات عن المريض”، ولكن بعد إطلاق هذا التطبيق الذي يتحدى العوائق ليصل إلى الحالات الطارئة في وقت وجيز جداً، لن يعاني هؤلاء الأشخاص من تلك العوائق التي تقابلهم.

مضيفاً أن التوعية هدفت التي تعريف الزوار بكيفية التعامل مع الحالات الإسعافية الشائعة، وطرق إسعافها بالشكل الصحيح والتدريب العملي على الدمى التدريبية في مراكز التدريب للهيئة وللإلتحاق بالدورات يمكن التسجيل على الرابط Training.srca.org.sa وهو ضمن سلسلة البرامج التدريبية والمحاضرات التوعوية والتثقيفية المقدمة من فرع الهيئة بالمحافظة لكافة شرائح المجتمع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *