الرياضة

الريدز المتألق يواجه تشيلسي المحبط

سوبر أوروبي بنكهة إنجليزية

متابعة- محمود العوضي

يبدو أن الفرصة ستكون سانحة أمام محمد صلاح ورفاقه ، للصعود مجددا للمنصات الأوروبية؛ إذا ما تمكنوا من الفوز اليوم بلقب كأس السوبر الأوروبي لكرة القدم، عندما يواجه الريدز منافسه تشيلسي في لقاء إنجليزي خالص على اللقب الأوروبي، على ستاد “فودافون آرينا” في مدينة إسطنبول التركية، بعد أيام قليلة من بدء مسيرتهما في الدوري الإنجليزي والتي كانت استعدادًا قويًا لكليهما، رغم تباين نتائج الفريقين في ضربة البداية.

فليفربول استهل رحلته في الدوري الإنجليزي بفوز مريح (4-1)، على نورويتش سيتي، فيما خسر تشيلسي برباعية نظيفة، أمام مانشستر يونايتد. ليفربول توج في الموسم الماضي بلقب دوري أبطال أوروبا، ليمنح مدربه كلوب فرصة المنافسة على لقب السوبر الأوروبي للمرة الأولى، بعد 3 محاولات فاشلة لبلوغ هذه المباراة.

في المقابل، حصد تشيلسي في الموسم الماضي لقب الدوري الأوروبي، ليضرب موعدًا مع الريدز في هذا اللقاء الإنجليزي الخالص على لقب السوبر الأوروبي. وكان كلوب قد فشل في 3 محاولات سابقة لبلوغ مباراة كأس السوبر الأوروبي مع بوروسيا دورتموند الألماني وليفربول حيث خسر نهائي دوري الأبطال لمرة واحدة مع كل من دورتموند وليفربول، كما خسر نهائي الدوري الأوروبي مع ليفربول. وتغير هذا الحال في الموسم الماضي، عندما قاد العبقري الألماني ليفربول للقب دوري الأبطال بالفوز على توتنهام (2-0)، في النهائي الذي توج خلاله ليفربول بلقب دوري الأبطال للمرة السادسة.

وصرح كلوب إلى موقع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، قائلًا: “كأس السوبر ليس البطولة التي كنت أود مشاهدتها في الماضي.. الأمر مختلف تماما هذا العام”.

وهذه هي المرة الأولى في تاريخ الكرة الأوروبية التي تجمع فيها مباراة السوبر الأوروبي بين فريقين من إنجلترا. وكانت هذه المواجهة الإنجليزية الخالصة مؤكدة حتى قبل إقامة نهائي دوري الأبطال والدوري الأوروبي وذلك بعد وصول 4 فرق إنجليزية إلى نهائي البطولتين؛ حيث فاز تشيلسي في نهائي الدوري الأوروبي على آرسنال (4-1). لقاء اليوم اختبار صعب لفرانك لامبارد، المدرب الجديد لتشيلسي والذي سقط في فخ الهزيمة أمام مانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي مطلع هذا الأسبوع (4-0). يفتقد ليفربول لجهود حارس مرماه البرازيلي أليسون بيكر الذي أصيب في ربلة الساق (عضلة السمانة) خلال مباراته أمام نورويتش سيتي. وتعاقد ليفربول في الأسبوع الماضي مع أدريان حارس مرمى ويستهام السابق والذي سيكون ضمن قائمة الفريق في مباراة اليوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *