المحليات

الفيصل يطلع على خطط النقل والحج والعمرة والدفاع المدني وهيئة الرقابة

منى – واس

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن سلطان بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة مكة المكرمة في مقر الإمارة بمنى أمس، وزير النقل الدكتور نبيل العامودي، يرافقه رئيس هيئة النقل العام الدكتور رميح الرميح، وعدد من قيادات الوزارة.

وهنأ الدكتور العامودي، سموه وسمو ونائبه بحلول عيد الأضحى المبارك، كما أطلع سموهما على خطة وزارة النقل التي تهدف إلى تطوير وتحسين خدمات النقل في الحج ومتابعة أداء المرافق والأنشطة المختلفة الخاضعة لإشراف الوزارة بهدف خدمة الحجاج وراحتهم وتسهيل أدائهم لنسكهم.

وأوضح وزير النقل أن قطار الحرمين تم استخدامه لأول مرة خلال موسم حج العام الحالي لنقل ضيوف الرحمن بين المدينة المنورة ومكة المكرمة.

واستقبل سموه بحضور سمو نائبه في مقر الإمارة بمنى أمس وزير الحج والعمرة الدكتور محمد بنتن، ونائب وزير الحج والعمرة الدكتور عبدالفتاح مشاط، وعدداً من وكلاء الوزارة.
وقدم سموه شكره لوزير الحج والعمرة نظير الأعمال التي تنفذها الوزارة، مشيداً بالنتائج التي حققتها مبادرة طريق مكة التي أسهمت في التسهيل على 225 ألف حاج من 5 دول.

واستمع سموه وسمو نائبه، لشرح عن أعمال الوزارة خلال موسم الحج الحالي وفي مقدمتها التوجه نحو التقنية فيما قدم وزير الحج والعمرة التهنئة لسموه وسمو نائبه بعيد الأضحى المبارك.
والتقى سموه بحضور سمو نائبه في مقر الإمارة بمنى أمس، مدير عام الدفاع المدني الفريق سليمان بن عبدالله العمرو، يرافقه عدد من قيادات المديرية.

وهنأ الفريق العمرو، سموه ونائبه بعيد الأضحى المبارك وأطلع سموهما على أعمال وخطط الدفاع المدني لموسم حج العام الحالي.

كما استقبل سموه، بحضور سموه نائبه في مقر الإمارة بمنى أمس رئيس بعثة الحج العمانية سلطان بن سعيد الهنائي يرافقة عددٌ من مسؤولي وأعضاء البعثة.

ورحب سموه برئيس وأعضاء البعثة العمانية، سائلاً الله أن يتقبل من الحجيج نسكهم والعودة لأوطانهم سالمين غانمين بإذن الله فيما عبّر الهنائي عن شكره وتقدير للمملكة العربية السعودية قيادة وحكومة وشعباً على الخدمات التي تقدمها لضيوف الرحمن.

واستقبل سموه بحضور سمو نائبه في مقر الإمارة بمنى، رئيس هيئة الرقابة والتحقيق الدكتور عبدالرحمن الحصين.
وقدم الدكتور الحصين خلال الاستقبال نبذة عن أعمال هيئة الرقابة في موسم حج هذا العام ومن بينها متابعة مدى جودة الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن بمكة المكرمة والمشاعر المقدسة ومنافذ وصول الحجاج ومغادرتهم البرية والبحرية والجوية، كما هنأ سموهما بعيد الأضحى المبارك.

واستقبل سموه بحضور سمو نائبه، أمين العاصمة المقدسة المهندس محمد القويحص.
وهنأ المهندس القويحص أمير منطقة مكة المكرمة ونائبه بعيد الأضحى المبارك، كما أطلع سموه على أعمال وخطط الأمانة حيث خصصت أمانة العاصمة المقدسة (13) ألف فرد, مدعمين بنحو (680 ) آلية ومعدة لتنفيذ خطتها خلال موسم حج العام الحالي.

واستقبل سموه، بحضور سمو نائبه الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى المملكة.
ورحب سموه بحجاج الإمارات العربية المتحدة سائلا الله أن يمنّ على الحجيج بإتمام مناسكهم في سكينة ويسر.
فيما ثمّن الشيخ شخبوط آل نهيان الجهود التي تبذلها المملكة العربية السعودية لتأمين خدمات متكاملة لحجاج بيت الله الحرام، وتوفير جميع السبل التي تضمن لهم تأدية مناسك الحج بيسر وطمأنينة.وكان سموه وسمو نائبه قد رميا جمرة العقبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *