الإقتصاد

“سوفت بنك” تطلق صندوقها الثاني بـ 12 تريليون ين

طوكيو – وكالات

أعلن رئيس “مجموعة سوف بنك” ماسايوشي سون، إن الاستثمار في صندوق “رؤية سوفت بنك الثاني” سيبدأ في سبتمبر أو أكتوبر المقبلين، مضيفا بقوله: الاستثمار قريب جداً، وقررنا نحن أولاً تخصيص 4 تريليونات ين لهذا الاستثمار.

وقال في مؤتمر صحافي لإعلان النتائج المالية لمجموعة سوفت بنك ، أن السعودية مهتمة بالصندوق الثاني وهي تعمل وفق معطيات معينة، حيث سيتسع حجم الاستثمار تدريجياً في الصندوق الثاني ليصبح أضخم من الحجم الحالي حوالي 12 تريليون ين. وقال: سنبدأ خطوة بخطوة الاستثمار بهذا المبلغ، ويستمر الحديث عن المستقبل، وأعتقد أننا سندرج 10 شركات في العام المقبل وستتزايد في العام الذي يليه.

وأعلنت مجموعة سوفت بنك في 7 أغسطس عن نتائجها المالية الموحدة للفترة من أبريل إلى يونيو 2019، حيث بلغ صافي الأرباح 1.12 تريليون ين، أي ما يعادل 3.6 أضعاف نفس الفترة من العام الماضي والتي تعتبر الأعلى من بين الشركات اليابانية خلال نفس هذه الفترة.

وسجلت الشركة أرباحاً تقدر بـ 1,2 تريليون ين أي أعلى من أرباح مجموعة علي بابا الصينية.

وقال ماسايوشي سون “قررنا الاستثمار بحوالي 4 تريليونات ين في الصندوق الثاني لصندوق رؤية سوفت بنك”، مضيفا أن اندماج شركتي الاتصالات في الولايات المتحدة، هو من أهم التطورات في المجموعة ، مشيرا إلى ارتفاع قيمة استثمار المساهمين من 400 مليار ين إلى 1.3 تريليون ين، مما حقق ربحًا بنحو تريليون ين.

كما أكد ماسايوشي على الاستثمار في الذكاء الاصطناعي. وقال على مدى العامين الماضيين، أصبح لدينا 82 شركة غير مدرجة في سوق الأسهم، وغطت الاستثمارات عدة مجالات من خدمات النقل إلى الخدمات اللوجستية والرعاية الطبية والعقارات والتمويل، وجميعهم تحت مظلة استثمار واحد، ألا وهو الذكاء الاصطناعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *