المحليات

الكشافة يرشدون 15 ألف حاج تائه

جدة- ياسر بن يوسف

أرشد الكشافة المشاركون في خدمة ضيوف الرحمن من معسكرات الخدمة العامة التابعة لجمعية الكشافة العربية السعودية ” يوم التروية ” ، 15369 حاجاً من مختلف الجنسيات، حيث تم إيصال 3630 حاجاً إلى مقار حملاتهم, فيما تم إرشاد 11739 حاجاً بالتوجيه والشرح، كما بلغ عدد الطلعات التي قام بها أفراد الكشافة 1143 طلعة.

وجندت الجمعية لمهمة الإرشاد فقط في اليوم الثامن أكثر من 1200 كشاف وجوال وقائد عملوا في تسعة مراكز إرشاد بمشعر منى، إضافة إلى نقاط الإرشاد المتجول عبر آلية دقيقة من حيث التناوب أو التسجيل الإلكتروني.

 


وأوضح المشرف العام على معسكرات الخدمة بالمملكة الدكتور عبدالله بن سليمان الفهد أن انتشار الخرائط الإرشادية التي أصدرتها الجمعية والبالغة أكثر من مليون خريطة وقامت بتوزيعها على الحجاج، بالإضافة إلى التطبيق الإلكتروني للخريطة، ووجودها بمقاسات كبيرة في لوحات وأماكن عدة بمشعر منى، ساعدت الحجاج التعرف على مخيماتهم مما أدى إلى انخفاض عدد التائهين.

من جهة أخرى شارك أفراد الكشافة في معسكرات مكة المكرمة والمشاعر المقدسة في قافلة وزارة الصحة لنقل الحجاج المنومين بمستشفيات مكة المكرمة ومشعر منى إلى مشعر عرفات، حيث أسهمت فرقة إخاء لرعاية الأيتام الكشفية بنقل المنومين بمستشفى النور إلى هناك، كما أسهمت بقية الفرق الكشفية في نقل المرضى من بقية المستشفيات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *