الرياضة

الدرعية تستضيف النزال الكبير بين رويز وجوشوا

جدة- البلاد

أعلنت الهيئة العامة للرياضة، أمس عن استضافة” الدرعية” لأحد أهم النزالات في تاريخ الملاكمة الحديث، والذي يجمع الملاكم المكسيكي آندي رويز مع البريطاني أنطوني جوشوا، على لقب بطولة العالم للملاكمة في الوزن الثقيل.

وكتب حساب هيئة الرياضية الرسمي في “تويتر”: “في أحد أهم النزالات في تاريخ الملاكمة الحديث، المكسيكي آندي رويز يعيد نزال البريطاني أنطوني جوشوا يوم 7 ديسمبر في الدرعية على لقب بطولة العالم للوزن الثقيل. وأكدت هيئة الرياضة، إلى أنه ستعلن التفاصيل الخاصة بتذاكر النزال، في وقت لاحق، مشيرة أن مفاجآت كبرى ستصاحب هذا النزال التاريخي الذي يقام بالمملكة للمرة الأولى.

وكانت شبكة سكاي سبورتس الرياضية قد قالت أمس: إن آندي رويز بطل العالم في الوزن الثقيل سيواجه البريطاني أنطوني جوشوا في نزال إعادة في الدرعية بالسعودية في السابع من ديسمبر المقبل. وقد حقق رويز واحدة من أكبر المفاجآت في الملاكمة حين تغلب على جوشوا البالغ من العمر 29 عاما.

وأنهى الحكم النزال بالضربة القاضية لصالح الملاكم المكسيكي-الأمريكي في الجولة السابعة في ماديسون سكوير جاردن في نيويورك في الأول من يونيو الماضي. وكان جوشوا، الذي لم يهزم قبل تلك المواجهة التي خاض فيها

نزالا لأول مرة في الولايات المتحدة، يدافع عن ألقاب الاتحاد الدولي للملاكمة ورابطة الملاكمة العالمية ومنظمة الملاكمة العالمية، لكنه سقط أربع مرات خلال نزال رويز. وأكد مروج المباريات ايدي هيرن بعدها بثلاثة أيام أن جوشوا الحائز على ذهبية أولمبياد 2012 في وزن فوق الثقيل ، فعل بند إعادة النزال لخوض مباراة قال عنها؛ إنها مواجهة “لا بديل فيها عن الفوز”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *