الدولية

التحالف يدعو اليمنيين الى تغليب المصلحة الوطنية

جدة ـ واس

أكد المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العربي لدعم الشرعية، العقيد الركن تركي المالكي أن القيادة المشتركة للتحالف تتابع وبقلق تطور الأحداث بالعاصمة المؤقتة (عدن). واعلن المالكي رفض التحالف القاطع لهذه التطورات الخطيرة، وأن التحالف لن تقبل بأي عبث بمصالح الشعب اليمني، داعياً في الوقت نفسه كافة الأطراف والمكونات لتحكيم العقل وتغليب المصلحة الوطنية، والعمل مع الحكومة اليمنية الشرعية في تخطي تلك المرحلة الحرجة.
وطالب المالكي بعدم إعطاء الفرصة للمتربصين من مليشيا الحوثي الإرهابية والتنظيمات الإرهابية كتنظيمي القاعدة وداعش الإرهابيين، والذين أوقدوا نار الفتنة والفرقى بين أبناء الشعب اليمني


وفى السياق جددت الدول الخمس الكبرى، دائمة العضوية بمجلس الأمن الدولي، التزامها بدعم مستقبل آمن ومستقر لكل اليمنيين، وعملية سياسية شاملة بموجب القرارات الأممية، والمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ووثيقة مخرجات مؤتمر الحوار الوطني. وعبر الممثلون الدبلوماسيون لدى اليمن، لكل من الصين وفرنسا وروسيا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية، في بيان صحفي، عن قلقهم البالغ حيال التصعيد العنيف الأخير في العاصمة المؤقتة عدن.
كما دعوا جميع اليمنيين إلى ضبط النفس، وإنهاء جميع أعمال العنف فوراً، والانخراط في حوار بنّاء لحل خلافاتهم سلمياً.

وكانت اشتباكات مسلحة قد اندلعت امس الأول أمام بوابة قصر معاشيق الرئاسي في عدن، بعد انتهاء مراسم تشييع شهداء الهجوم الإرهابي الحوثي على معسكر الجلاء، الخميس الماضي.
وأسفرت الاشتباكات عن سقوط قتيلين وأكثر من 10 جرحى، تم نقلهم إلى مستشفى “الجمهورية” بالمدنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *